اجمل كلمات عن المولد النبوي..عبارات عن المولد النبوي الشريف - موقع الأرشيف
منوعات

اجمل كلمات عن المولد النبوي..عبارات عن المولد النبوي الشريف

اجمل كلمات عن المولد النبوي..عبارات عن المولد النوبي الشريف، تتعدد مظاهر الاحتفال في إطار تعظيم هذا اليوم فتزدان الشوارع في البلاد العربية والإسلامية بالرايات المكتوب عليها كلمة التوحيد، وتبث القنوات الفضائية والمحلية الكثير من المواد الإعلامية عن مولده وتُعرف به بكل لغات الدنيا نصرة له لما يتعرض له من إساءة تتزايد من حين إلى آخر، فيما يعمد رواد المواقع الاجتماعية إلى انشاء كلمات المحبة والوفاء للنبي الكريم لتضمينها على صفحاتهم الخاصة أو تناقلها مع الأصدقاء على التطبيقات الاجتماعية ويُزينوها بصور من تصميمهم تُعبر عن مدى ارتباطهم بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم الهادي الأمين، وهنا نضع لكم اجمل كلمات عن المولد النبوي..عبارات عن المولد النوبي الشريف.

اجمل كلمات عن المولد النبوي

تبقى المحبة أجمل ما تحمله القلوب من مشاعر فيما يبقى الدعاء هو رحيق التواصل بين الناس على اختلاف علاقاتهم أصدقاء أو أخوة وأقارب في الدم، وفي ذكرى المولد النبوي الشريف يستحضر الناس سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكل ما مر به من أزمات ومكاره وكيف كان صابرًا عليها محتسبًا عند الله فتجدهم ينسجون الكلمات التي يُعبرون بها عن حبهم له واقتدائهم بسنته، ومن اجمل الكلمات عن المولد النبوي.

  • ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء.. الروح والملأ الملائك حوله للدين والدنيا به بشراء.
  • المولد النبوي هو يوم بزوغ الأمل من ظلمة الجهل والشرك اللهم إنا نسألك حياًة نسير بها على خطى نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • وإن أردت السعادة الحقيقية والبركة التامة في عمرك وعملك فاعمل بما أمرك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
  • إن المولد النبوي هو فرصة لنجدد العهد بالعيش وفق قيم الإسلام والسيرة النبوية المحمدية.
  • وفي المولد النبوي نستشعر عظمة الرسالة النبوية ورسالة الإسلام في نشر السلام والعدل بين الخلائق في الأرض إنها الرسالة التي لا يُقبل من عبد من عباد الله غيرها يوم العرض.
  • في يوم مولد النبي تسامحوا فإن نبي الله محمد ما كان إلا نبيًا للرحمة والسلام.

عبارات عن المولد النبوي الشريف

يُمثل مولد النبي صلى الله عليه وسلم فرصة سانحة لاستحضار ما واجهه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من البعثة حتى خروجه من مكة داعيًا إلى الله بالحق وكتابٍ منير، فالعبد المؤمن يستلهم من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم الكثير ليخطو بخطوات ثابتة على الإيمان ويُعلم قلبه على الهدى والتقى والإحسان مهما واجه من عثرات وارتطم بعقبات فهو يتخذ من نبيه قدوة في النهوض لأداء الرسالة وإحقاق الأمانة وكيف لا يفعل ذلك وقد منحه الله وكرمه بالخلافة في الأرض، ومن العبارات عن المولد النبوي الشريف التي يُمكن تبادلها على وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة.

  • يوم المولد النبوي الشريف ليس للأغاني والبدع من الاحتفالات إنه يوم للتأمل في تعاليم وقيم وأساسيات الحياة الإنسانية الكريمة التي أرسى تفاصيلها محمد صلى الله عليه وسلم اسعوا لتحقيقيها في حياتكم اليومية.
  • في المولد النبوي تتجدد العهود على المضي قدمًا على اتباع سنته واحياء سيرته في أخلاقنا وأفعالنا، وإلا كيف نكون أمة لا تتبع أخلاق قائدها.
  • كونوا صادقين في القول والمشاعر فنبي السلام كان اسمه الصادق الأمين.
  • تحصنوا بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم تفلحوا في الدنيا والاخرة.

اجمل الادعية عن المولد النبوي 2023

إن أجمل ما يُزين الدعاء خروجه بسيطًا غير متكلفًا صادقًا مخلصًا لله سبحانه وتعالى، يملأه الخشوع والاعتراف بالذنب والخطيئة وتُعد مناسبة المولد النبوي فرصة للمسلمين بأن ينسجوا أمنياته في أدعيه يُصدرونها إلى رب السماء يطلبون منه حثيثًا أن يُكرمهم في يوم المولد النبوي بأن يتقبلها ويجعل أمرها لهم بين الكاف والنون إذ يقول لها كن فتكون بأمره ومن الأدعية الجميلة عن المولد النبوي.

  • اللهم ثبت قلبي على الهدى والتقى واهدني لما تُحب وترضى وارحم ضعفي وقلة حيلتي واغفر لي يا غفور يا كريم واجعلني محققًا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فأفوز بشفاعته يا رب العالمين.
  • اللهم اعصمني بسنة النبي المختار محد صلى الله عليه وسلم فأحققها قولًا وعملًا وأكون لسرته حافظًا وعلى مبادئه محافظًا.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم يا ذا الجلال والإكرام اللهم تقبلني عندك في الصالحين واجعلني بسنة نبيك الحبيب محمد من المهديين الأبرار، اللهم ردني إليك ردًا جميلًا واعفو عني واغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم يا غفور يا كريم اغفر لي ما فعلته من الذنوب والخطايا في هذه السنة واجعلني لك مطواعًا ولسنة نبيك متابعًا يا رب العالمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى