اذاعة مدرسية عن رمضان كاملة الفقرات pdf doc - موقع الأرشيف
منوعات

اذاعة مدرسية عن رمضان كاملة الفقرات pdf doc

اذاعة مدرسية عن رمضان كاملة الفقرات pdf doc، شهر رمضان شهر الغفران وتكفير الذنوب والابتعاد عن المعاصي والاثام والتقرب الي عبادة الله تعالي، حيث يكثر العمل الصالح في هذه الايام المباركة شهر رمضان المبارك، تقوم الكثير من المدارس بعمل اذاعة مدرسية لتعرف علي شهر رمضان المبارك، شهر اللطف والبركة والمغفرة، وهو شهر تنتشر فيه النعم، وتكثر الحسنات، وتقل السيئات، العبادات والطاعة والاقتراب إلى الرحمن.

مقدمة اذاعة مدرسية عن رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نور المرشد ومعلم المرسلين محمد بن عبد الله الصادق الأمين، والحمد لله على النعم العظيمة، أهبنا ظاهرًا وخفيًا، وله المجد الذي جعل لنا أوقاتًا للعبادة، تطهر فيها القلوب من الذنوب، وتطهر الأجساد من الذنوب، وتشفى الروح من أي مرض، وها نحن مع موسم الخير، موسم رمضان، شهر تكثر فيه الطاعة، وتكثر فيه الأجور، فرض الله عليه صيام رمضان، وجعله من أركان الإسلام الخمسة، التي من أجلها الصوم يكفر ويغفر الذنوب، وفي شهر رمضان تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب الجحيم وتقييد الشياطين، وهو الشهر الذي فيه الله تعالى، أو ينقذ عبيده من الجحيم أكثر من أي شهر آخر.

اذاعة مدرسية عن رمضان

شهر رمضان هو شهر الخير والبركات، شهر المغفرة ودخول الجنة، ولأهمية الشهر المبارك، نضمّن إذاعة مدرسية متكاملة إذاعة على النحو التالي:

فقرة القران الكريم عن رمضان

ذكر الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك في كتابه الكريم، وهو شهر لا يذكر فيه شيء إلا ما كان عظيماً صلى الله عليه وسلم في غار حراء، وفيه نسمع آيات قرآنية بصوت التلميذ.

قال تعالى: (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس ودليل واضح على الهدى والمعيار * فمن شهد الشهر منكم فليصوم فيه * ومن مريض أو في رحلة، ثم عدة أيام أخرى).

فقرة الحديث الشريف عن رمضان

شهر رمضان شهر عمل وعبادة وجهاد، هو شهر يخصص للدعاء ولله عز وجل لأجره العظيم ومغفرته، واقتداء بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام رضي الله عنهم، في هذا نسمع حديث نبوي مع الطالب.

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: (إِنْ كَانَتْ أَوَّلَ لِيَلَةٍ مِنْ رَمَضَانِ: شياطين الجن وشياطينه مقيّدة، وأبواب النار تغلق، و لا باب مفتوح و ابواب الجنة مفتوحة و لا باب مغلق و المطارع يصرخ: يا طالب الخير تعال و انت يا طالبي الشر اقطعه و بالله انتم حر من النار، وذلك كل ليلة).

فقرة كلمة الصباح عن رمضان

بعد سماع كلامي الثقل من كتاب الله وسنة نبيه الحبيب في فضل وأجر رمضان الكريم، نسمع كلمة تمهيدية عن الشهر الفضيل مع الطالب.

تصحبك السلامة، شهر رمضان شهر التوبة النصوح والتوبة أمام الله تعالى، وهو شهر تستجاب فيه الدعاء وتقبل فيه العبادات وتكثر الأجر وتغفر الذنوب، أعظم العبادات التي لم يحدد لها الله -سبحانه أجرها، لأن الصوم خالص لله سبحانه وهو الذي يجازيها على الاستغلال والتكفير عن الذنوب وتقوية الإيمان وأداء الأعمال العبادة إلى أقصى الحدود.

فقرة هل تعلم عن رمضان

الآن ننتقل إلى فقرة شيقة مختلطة بمعلومات دينية عن شهر رمضان المبارك مع الطالب “.”:

  • هل تعلم أن شهر رمضان هو الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية، وبعد شعبان وقبل شوال؟
  • هل تعلم أن الصوم فرض على المسلمين في السنة الثانية لهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
  • هل تعلم أن صيام شهر رمضان من أركان الإسلام، وهو واجب على كل مسلم بالغ عاقل؟
  • هل تعلم أن رمضان سمي بهذا الاسم ؛ لأنه من رمضان، أي الحر الشديد، وقيل: يحرق الذنوب والمعاصي والذنوب.

فقرة سؤال وجواب عن رمضان

في فقرة شيقة عن الشهر المبارك نستمع لمجموعة من الأسئلة الثقافية والدينية وإجاباتها مع الطالبين “…….”:

  • سؤال: ما معنى صيام شهر رمضان المبارك؟ الجواب: الإمساك عن الأكل والشرب وغيرهما من المفطرات من طلوع الشمس إلى غروبها عبادة لله تعالى.
  • سؤال: ما حكم صيام شهر رمضان؟ الجواب: جعل الله تعالى صيام رمضان من الواجبات الدينية وأركان الإسلام الخمسة.
  • سؤال: ما الحكمة من مشروعية الصيام؟ الجواب: لأنها تطهر النفس من الذنوب والخطايا وتطهرها، ولأنها تفضل ترك الدنيا.
  • سؤال: ما فضل صيام شهر رمضان المبارك؟ الجواب: زاد الله تعالى عليه من الصوم، وهذا إضافة للشرف والتعظيم، ويرفع رتبة المسلم في الجنة، ويحفظه من النار.

فقرة شعر عن رمضان

نختتم فقرات إذاعة مدرستنا الإذاعية بفقرة شعرية عن شهر رمضان المبارك مع الطالب “…”:

رمضان كم يهتم الريش بك *** ويفرح بالضعيف واليتامى.

حيث يسود صيام القلوب *** نبل العطاء محاط بالإلهام

وترى الحب يزهر وبفضله *** تتلاقى المسافات والأرحام

إلى الله الذي يخاف من رفع الكفين وإثارة الفهم

قال سريع ، استيقظ ، أفضل رؤية *** هذه السجادة ممزقة ، سريعة

ولسانها لا يذكر معها *** أذى للآخرين لتقويم الخاتمة

خاتمة اذاعة مدرسية عن رمضان

وها نحن قد وصلنا إلى خاتمة انتقالنا بتحديد شهر رمضان المبارك وأهميته الكبيرة، لأنه شهر الخير والبركات، وشهر المغفرة والمغفرة، وشهر التوبة، والرجوع إلى الرحمن، وشهر إغلاق أبواب النار، ودخول الجنة، وشهر تجاوز الروح، وزجر الدنيا، وشهر البهجة والبهجة والسرور، فاستغل الشهر الحرام بكل أيامك ولياليك في الدعاء، ووقار الله تعالى ويأسه لينال ما وعدكم به عز وجل ، والسلام خاتمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن رمضان doc

شهر رمضان هو الشهر التاسع من العام الهجري الذي يأتي بعد شعبان وقبل شوال، ويمكن “من هنا” تحميل إذاعة مدرسية مع فقرات مضمنة عن الشهر الفضيل وفضله الكبير وفضله، المكانة، لأنه الشهر الذي أنسبه الله عز وجل إلى نفسه، وهو تكريم وتكريم وتمجيد شهر الرحمة والروحانيات والمغفرة.

اذاعة مدرسية عن رمضان pdf.

شهر رمضان هو فرصة المسلم للرجوع إلى الوراء والتوجه إلى الله عز وجل، ويمكن “من هنا” تحميل إذاعة مدرسية بعدة فقرات، وهي مليئة بالمعلومات الثقافية الدينية عن الشهر، من الخير والبركات وشهر التسامح والتسامح والرضا ودخول الجنة بصيغة PDF ويمكن طباعتها بسهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى