اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023 بالعناصر - موقع الأرشيف
منوعات

اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023 بالعناصر

اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023 بالعناصر، لاشك بأن الام هي الأمن والامان والطمأنينة والسلام في البيت، بل هي مفتاح الجنة عن طريق رضاها وطاعتها واحترامها كما وصى نبي الله محمد عليه السلام في احاديثه الشريفة، لكن لا تحتاج امهاتنا لعيد ام من اجل اهار الحب وتقديم الهدايا كل عام، وانما هي محفورة في عقولنا وافئدتنا يوميا، لذلك حرص العالم على تقديم يوم مثالي لتكريم الأم في مجتمعاتنا العربية والاسلامية، وذلك يوافق الحادي والعشرين من شهر مارس كل عام ميلادي، ليكون اليوم الثلاثاء الحالي هو عيد الام في كافة انحاء الدول العربية، لذلك سوف نتقدم لكم اذاعة مدرسية عن يوم الام العالمي .

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023

بعد قول بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ بذكر الصلاة على النبي محمد عليه السلام، اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبده ورسوله، نبدأ نسمات يومنا الجميل وصباحنا المشرق بزقزقة العصافير، بذكر أحن مخلوق على الارض بل هي احلى شخص في العالم، الا وهي أمي، لذلك سوف نقدم لكم اذاعة مدرسية بعدة فقرات متنوعة تتناول العديد من المعلومات الرائعة والهادفة عن الام، لذلك خير ما نبدأ به اذاعتنا المدرسية هو كلام الله تعالى وهو القران الكريم .

فقرة القران الكريم للاذاعة المدرسية عن فضل الام

لقد خص الله عز وجل العديد من الايات الكريمة في كتابه العليم عن الوالدين بالتحديد، كما وصى بالاحسان اليهما والطاعة والتقدير، كما يكون واجب على كل ابن وابنة لمساعدة الوالدين في الكبر وفي كل وقت، وان يكونوا عكازا وكتفا حقيقيا لهم، ومن اهم ايات الذكر الحكيم عن الام .

1/ قال تعالى ( ووصينا الانسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين ان اشكر لي ولوالديك واليك المصير ).
2/ بينما ذكر موضع اخر عن الوالدين في كتابه العزيز، ( وقضى ربك الا تعبد الا اياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر أحدهما او كلاهما، فلا تقل لهم اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ).

فقرة الحديث الشريف عن الام للاذاعة المدرسية

حث النبي محمد عليه السلام عن فضل الام في حياتنا، كما وصى الابناء على ضرورة احترام الام والاب من قبل ابنائهم وتوفير لهم كل سبل الراحة والتقدير، لذلك وردت العديد من الاحاديث الشريفة التي تتناول ذكر الام فيها، ومن اهم هذه الاحاديث .

1/ قال رجل يا رسول الله من احق الناس بحسن الصحبة ؟ قال ( ام ثم امك ثم امك ثم ابوك ).
2/ عن النبي محمد عليه السلام، ( ان الله يوصيكم بأمهاتكم ثلاثا، ان الله يوصيكم بأبائكم، انا الله يوصيكم بالاقرب قالاقرب ).

فقرة هل تعلم عن عيد الام الاذاعة المدرسية 2023

نشكر الطلاب على ما قدموا من فقرات اذاعية سابقة، لذلك سوف نتعرف على ابرز المعلومات الهامة بعيد الام، وذلك استمعوا للطالب على هذه المعلومات المفيدة .

1/ هل تعلم ان اول عيد أم اقيم في الولايات المتحدة الامريكية عام 1914 ميلادي، وذلك عن طريق السيدة انا جارفيس بالمطالبة في ذلك من قبل الدولة والتي شهدت اول حفلة في ذلك عام 1908 ميلادي .
2/ هل تعلم ان جمهورية مصر العربية اول دولة عربية قامت بالاحتفال بعيد الام في عام 1956 ميلادي، عبر الاخوين علي ومصطفى امين .
3/ هل تعلم بأن موعد احتفال عيد الام في الواحد والعشرين من مارس كل عام، وذلك مع اول يوم لفصل الربيع .
4/ هل تعلم ان الام لها مكانة رفيعة في الاسلام وهي عمود البيت والمجتمع الاسلامي والعربي .

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023

في الختام لا يسعنا الا ان نكون قد اسعدناكم في اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الجميل، الذي ذكرنا فيه اغلى ما نملك على قلوبنا وهي الام، لذلك قدمنا لكن فقراتنا الاذاعية الرائعة التي تدل على اهمية الام في القران والسنة وفي حياتنا العامة، لذلك يجب على كل طالب مستمع الان ان يحرص على خوف امه ولا ينفر بها، ويقل لها قولا كريما وحسنا ويطيعها ويبر لها، لان بر الوالدين مثل الجهاد في سبيل الله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى