كلمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf - موقع الأرشيف
تعليم

كلمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf

كلمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf، بعث الله تعالى الأنبياء والرسل في الارض لهداية الاقوام ودعوتهم لعبادة الله، وقد منح الله كل نبي معجزة خاصة اليه تساعده في هداية قومه واستقامته وحتى يؤمن به وبالله تعالى، لذلك خصص معجزة حادثة الاسراء والمعراج للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وهو خاتم الانبياء والمرسلين في الارض، حيث يستقبل المسلمين هذه الحادثة بالاحتفالات الاسلامية والفعاليات بين بالتبريكات لاحياء سنة النبي فيها، وقدد خصص الصلاة في السماء في ليلتها لتعد اعظم ليلة عند المسلمين، حيث يتساءل الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي حول هذه المعجزة، هنا سوف نقدم لكم ابرز المعلومات عنها .

مقدمة اذاعة مدرسية عن رحلة الاسراء والمعراج

يحيى المسلمون ذكرى ليلة الاسراء والمعراج في السابع والعشرين من شهر رجب كل عام هجري، تلك الحادثة التي عرج اليها النبي محمد عليه السلام من مكة الى القدس ومن ثم صعد الى السماء السابعة، لتعد احدى الايام الاسلامية العظيمة التي يحتفل بها المسلمين كل عام، حيث يشهد هذا اليوم عطلة رسمية في كافة الدول العربية والاسلامية لكافة القطاعات الخاصة والعامة، خصصت هذه الحادثة للنبي محمد عليه السلام وتم تكريمه من قبل الله تعالى على اقامتها ورؤية الكثير من الاحداث في درجات السماء المختلفة، كما فرض الله تعالى الصلاة على المسلمين في السماء وشهد العديد من الانبياء ومنهم سيدنا عيسى وابراهيم عليهما السلام .

كلمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf

يجهز الكثير من الطلاب في المدارس اذاعة مدرسية عن رحلة الاسراء والمعراج التي تشهد الكثير من الفقرات الاذاعية، كما كرم الله تعالى هذه الحادثة عن طريق ذكرها بالقران الكريم عبر سورة الاسراء، ( سبحان الله الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله)، حيث بارك الله تعالى لمكان واقعة معجزة الاسراء والمعراج من قبل النبي وهما المسجد الحرام في مكة والمسجد الاقصى في القدس، ليكون شاهدا على تلك المعجزة التي لا يقدر عليها غير الله تعال فقط، ليؤمنوا بالله تعالى والتصديق به عبر تفسير ايات القران الكريم لهم، حيث يجب ذكر هذه القصة على اطفالنا في المدارس والبيوت من اجل الاقتداء بالنبي محمد والتعلم من اخلاقه الحميدة .

هل تعلم عن الاسراء والمعراج جاهزة للطباعة

شهدت رحلة الاسراء والمعراج المثير من الاحداث والمشاهد النبوية والتاريخية والدينية، يحرص الطلاب دائما على معرفتها ومن ابرز هذه المعلومات .

1/ وقعت حادثة الاسراء والمعراج في 27 لشهر رجب في السنة الثانية عشر من النبوة، والتي وقعت قبل هجرة النبي بسنة واحدة الى المدينة .
2/ حيث مشي النبي ليلا على الاقدام من مكة الى القدس حول المسجد الاقصى في لحظة واحدة، ثم عرج الى السماوات السبعة بقدرة الله تعالى، ليوضح ذلك على قدرة الله تعالى على كل شي في الكون.
3/ معجزة الاسراء والمعراج خاصة بالنبي محمد عليه السلام لتجسد اعظم ليلة تاريخية في الكون، وتعمل على ترسيخ وتصديق نبوة النبي محمد عليه الصلاة والسلام .
4/ شاهد النبي عدة ايات قرانية اثناء قيامه بهذه الحادثة ومن ابرزها رأى البيت المعمور الذي يصلي فيه 70 الف ملك في كل مرة .
5/ كما وقعت حادثة الاسراء والمعراج بعدما توفيت السيدة خديجة زوجة النبي محمد وعمه ابو طالب، حيث سيطر الحزن الشديد في قلب النبي محمد.

خاتمة اذاعة مدرسية عن رحلة الاسراء والمعراج

كانت معجزة الاسراء والمعراج منعطف كبير في حياة الدين الاسلامي، وشهد بعدها اركان الدين الاسلامي واهمها الصلاة، ليكون على المسلم الايمان بها والاقتداء والتصديق بفعل وقول النبي محمد في حياته، حيث بينت هذه الحادثة العلاقة الوطيدة بين النبي وربه وكلمه في السماء وشاهد بعض الانبياء وسيدنا جبريل عليه السلام.
وفي الختام قد وصلنا الى نهاية اذاعتنا المدرسية ولا يسعنا الى ان نكون قد اسعدناكم، حيث وضحنا الكثير من المعلومات حول هذه الحادثة وابرز التفاصيل الذاتية عنها، واهمية معجزة الاسراء والمعراج على المسلمين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى