الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة - موقع الأرشيف
منوعات

الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة

الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة، في الساعات الأخيرة اطلقت وزارة التربية والتعليم العالي رابط خاصة من أجل الاستعلام عن نتائج التحويلات المدراسية لعام 2023 ميلادي، وذلك في تاريخ الخامس عشر من شهر أغسطس الجاري، وبالتالي يمكن لكافة أولياء الأمور الإطلاع على الرابط عبر موقع الوزارة التربية والتعليم في مصر.

الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة

أعلنت مديرة التربية والتعليم في الجيزة بجمهورية مصر العربية عن بدء ظهور جميع نتائج التحويلات المدارسية وذلك فقط في محافظة الجيزة، وبالاضافة الى بدء القيام في العديد من التحويلات المدراسية من مدرسة الى مدرسة عربية أو أجنبية لعدد من للغات بتلك المحافظة، كما وأن جميع التحويلات المدرسية قد بدأت منذ بداية شهر يوليو المنصرم من العام الجاري مما بدء أيضا العديد من المواطنين في الجيزة ببداء التحويلات الازمة من أجل الانتقال من مدرسة الى مدرسة الى مدرس أخري.

 ماهي شروط التحويلات بين المدارس

أكمدت وزارة التربية والتعليم العالي عن تواجد سلسلة من الشروط التي يجب أن توافق مع جميع الطلاب والطالبات الراغبين في التحول من مدرسة الى أخري، أو المقيمين في الخارج أو الداخل، كما وأن هذا الشروط تتمثل في التالي.

  1. يجب على الطالب الذي يريد التحول بأن يكون في أحد المدراس العامة يرغب في الانتقال الى المدرسة الخاصة.
  2. لا يمكن لأحد الطلاب أن يتم نقلهم من مددرسة عربي أو مدرسة خاصة الى مدرسة للغات.
  3. لا يمكن لأحدهم بأن يقوم في الانتقال من المرحلة الابتدائية الى المرحلة أو المدارس التجربية في حالة أن امتلك الطالب شهادة لغات.

خطوات تحويلات مدارس الجيزة للعام الدراسي 2023

كما ويوجد عبر الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي العديد من التعليمات، التي يمكن اتباعها من أجل تنفيذ جميع الخطوات الخاصة للقيام في التحول من مدراس الجيزة الى المدراس العام في جمهورية مصر العربية، حيث أن الخطوات كالتالي..

  1. أولا يجب القيام في الزيارة من أجل ربط نتائج التحويلات المدراسية في العام الدراسي الجديد.
  2. ثانياً يجب القيام في الاتسعلام عن نتائج التحويلات من خلال الرقم القومي الخاصة بالطالب.
  3. ثم سيبدأ في ظهور نتائج التحويلات بمدارس الجيزة.

 تاريخ بدء التحويلات بين المدارس بالجيزة 2023

وفق ما أكدت به وزارة التربية والتعليم العالي في جمهورية مصر لعام 2023ميلادي، فإن التحويلات المدراسية قد انتهت من تاريخ الواحد والثلاثون من شهر يوليو 2023ميلادي، والتي بدأت منذ بداية شهر يوليو المنصرم من العام الجاري، حيث يمكن للجميع الراغبين في التحويلات المدرسية لجميع الطلاب والطالبات من خلال التوجه الى مقر الوزارة للاستعلام عن تاريخ فتح التحويلات مرة أخري للتسجيل.

رابط الاستعلام عن نتيجة التحويل بين المدارس بالجيزة 2023

في الساعات الأخيرة أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في مصر بمحافظة الجيزة عن بدء الاستعلام عن نتائج التحول بين المدارس الخاصة والمدراس العامة، ويمكن من خلال الرابط التي أطلقتها الوزارة أن يتم الإطلاع على كشف المقبولين في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى