البهيجي من اي قبيله - موقع الأرشيف
السعودية

البهيجي من اي قبيله

البهيجي من اي قبيله، تعتبر قبيلة البهيجي من اشهر القبائل التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وايضا في شبة الجزيرة العربية، قدم العديد من ابناء هذه العائلة للعديد من المناصب المختلفة في الدولة السعودية، تميزت بالعديد من الصفات المختلفة عن باقي العائلات، تحظى عائلة البهاجي بمكانة مرموقة بين العائلات التي تعيش في المملكة العربية السعودية، حيث برع رجالها في العديد من المجالات المختلفة، في هذا المقال سنتحدث عن البهيجي وما يعودون إليه، ونسب وأصل آل البهيجي.

البهيجي وش يرجعون

تعتبر عائلة البهاجي من العائلات المرموقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، حيث تحظى باهتمام كبير بين عائلات المملكة، تعود أصول هذه العائلة إلى إحدى أهم القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية وهي قبيلة شمر.

البهيجي من اي قبيله

تعود أصول عائلة البهيجي إلى قبيلة شمر العربية، كما ورد في كتب الأنساب وتاريخ القبائل التي كانت تعيش فيها هذه القبيلة في شبه الجزيرة العربية، وتشعبت منها عائلة البهيجي، يعيش معظمهم الآن في منطقة بريدة في المملكة العربية السعودية، حيث تحتل مكانة مرموقة بين العائلات السعودية.

نسب عائلة البهيجي

تعود سلالة آل بهيجي إلى بهيج بن ضبيان الزبيدي الطائي، آخر أمراء زبيد الطائي في حائل، الذي حكمها في القرن العاشر الهجري الشمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى