الزعاق وش يرجعون ، اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة - موقع الأرشيف
السعودية

الزعاق وش يرجعون ، اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة

الزعاق وش يرجعون ، اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة، تعتبر عائلة الزعاق من اهم واشهر العائلات السعودية، من اين يعود اصل عائلة الزعاق في الوطن العربي، عائلة الزقاق من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية والتي تشتهر بعلمها وأخلاقها وحضورها وكرمها، الشخصيات الموجودة فيه، بالإضافة إلى عوائل الأحساء الخضرية.

تعريف الزعاق

النعيق هو أحد أنواع الأصوات التي نسمعها دائمًا في حياتنا، وغالبًا ما نتصل بالشخص الذي يكون صوته عالياً ويتداخل مع أصوات أشخاص آخرين يصرخون بأعلى صوتهم، وهو يصرخ كثيرًا، وهو هو ما تنسب إليه عائلة النعيق المعروفة في المملكة العربية السعودية.

عائلة الزعاق وش يرجعون

تعود عائلة الزقاق إلى قبيلة عنزة التي تعتبر من أهم وأكبر القبائل العربية ذات الأصول القديمة، عُرف رجال هذه القبيلة بأنهم شخصيات عظيمة في المجتمع مع سلطتهم، كما كانوا من عشاق العلم والأدب والثقافة، وشاركوا في توحيد المملكة العربية السعودية وتقدمها بين الدول الأخرى.

اصل عائلة الزعاق من اي قبيلة

أرجع علماء الأنساب والمؤرخون عائلة الزقاق إلى قبيلة عنزة التي تعتبر من أهم القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ عدة قرون، إلى قبيلة عنزة لكن بعضهم ينسب آل الزقاق إلى الخضرية، وبالتالي فهي ليست من أصل واحد، بل هي عائلة مختلطة، ولها عدة فروع، وأصلهم ليس من شبه الجزيرة العربية، ولكن الزقاق قبيلة متفرعة، وتنتشر في عدة مناطق من شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية، حيث يوجد بها العديد من الضلوع والفخذين والبطون في شبه الجزيرة العربية والكويت والبحرين والإمارات، والعراق واليمن بالإضافة إلى شمال إفريقيا.

الباحث الفلكي خالد الزعاق وش يرجع

يعد خالد الزعاق من الشخصيات البارزة في عائلة الزقاق التي تنتمي إلى قبيلة عنزة الشهيرة، وهو أيضًا من الشخصيات المهمة، ويسكن بين القصيم وبريدة، فيما يلي أهم المعلومات عن خالد الزقاق:

  • سعودي الجنسية من مواليد 1971 م وتجاوز الآن الخمسين سنة.
  • خالد الزقاق باحث فلكي وخبير دولي في مجالات الرياح والأرصاد الجوية وعلم الفلك.
  • خالد الزقاق عضو في الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.
  • متزوج وله اربعة اولاد.

شهادة خالد الزعاق دكتوراه مزورة

من المعروف أن الدكتور خالد الزقاق حاصل على درجة الدكتوراه في علم الفلك والأرصاد الجوية، لكن الكثير من الناس يرددون عن أصل شهادته وزيفها، الأمر الذي أدى إلى الكثير من اللبس حول صحة أطروحته للدكتوراه، خاصة منذ ذلك الحين، حصل عليها من جهات مجهولة وغير مجهولة، لذلك لم تعترف الجهات الرسمية به، ما أدى إلى تصاعد الجدل حتى الآن وعدم التوصل إلى قرار حاسم بشأنه.

من هي زوجة خالد الزعاق ويكيبيديا

الدكتور خالد الزقاق متزوج من سعودية وله أربعة أولاد، أبناء الدكتور والفلكي السعودي خالد الزعاق وزوجته بصحة جيدة ويعيشون مع والدهم، غالبًا ما ينشر عن حياته الخاصة أنه لا يحب الحديث عن أسرته طالما أنه لا توجد فرصة للحديث عن أسرته، خاصة أن المجتمع السعودي بطبيعته مجتمع محافظ يصل أحيانًا إلى التطرف، لذا فإن زوجته معروفة على نطاق واسع .

أشهر عائلات الأحساء الخضرية

العديد من السلالات تتبع عائلة الزقاق إلى الخضرية، خاصة وأن أصولهم غير معروفة لدى القبائل الكبيرة، لذلك يعتبرونها إحدى عائلات الأحساء الخضرية التي سكنت شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى