السحيباني وش يرجع - موقع الأرشيف
السعودية

السحيباني وش يرجع

السحيباني وش يرجع، تعتبر عائلة السحيباني من العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية، وتتواجد في العديد من دول الخليج العربي، من اين السحيباني، حيث تضم شبه الجزيرة العربية عددًا كبيرًا من القبائل العربية ذات الأصل والتاريخ الذي يمتد لقرون، ومن بين هذه القبائل الأصلية عائلة السحيباني، لذلك في هذا المقال نتعرف على عائلة السحيباني وماذا يعودون إليه، وفي موقع الأرشيف سنذكر كل التفاصيل حول السحيباني وماذا يعود.

السحيباني وش يرجع

قبيلة السحيباني من أشهر وأقدم القبائل في المملكة العربية السعودية منذ التاريخ، تنتمي إلى قبيلة قحطان جند، يتركز معظم أفراد القبيلة في منطقة تسمى القصيم، يشغل أبناء هذه القبيلة العديد من المناصب والوظائف المرموقة في المملكة العربية السعودية، ومن بين هذه المناصب وزارة الدفاع والطيران، فريق من القبيلة يشغل بعض الوظائف في الوزارة، كما يعمل البعض كموظفي دفاع مدني، وخرج كثير من الأطباء من هذه القبيلة ويعملون في مستشفيات في مدينة الرياض، ويشغل عدد منهم الديوان الملكي، والبعض الآخر يعمل في ديوان الخدمة المدنية، والبعض الآخر يمارس المهنة تجارة.

أصل عائلة السحيباني من وين

يعود أصل قبيلة السحيباني إلى منطقة تسمى الرياض للخبراء والابتكارات، ويعتبر أصلهم من الغيوم في منطقة القصيم، بالإضافة إلى ذلك يعيش معظم أفراد هذه الأسرة في المملكة العربية السعودية، بينما هاجر آخرون للعيش في دولة الكويت ودولة البحرين، وهاجر عدد منهم إلى اليمن في الوقت الحالي.

بطون عائلة السحيباني

يشتهر العديد من أفراد عائلة السحيباني بأبناء عمومتهم، مثل الدهيمان، الحسن، السلطان، العويد، العديب، النويصر، السدلان، الخضر، العويد، حماد.

من هو سلمان السحيباني ويكيبيديا

ينتمي سلمان إلى عائلة السحيباني ويعمل كرجل أعمال في المملكة العربية السعودية، أسس سلمان المنصة المرئية الشهيرة، وهو عضو مجلس إدارة شركة الصادرات السعودية وشركة الدريس للخدمات البترولية، الإبداع في المملكة العربية السعودية.

فروع شجرة عائلة السحيباني

تعود عائلة السحيباني كما ذكرنا إلى قبيلة قحطان جند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى