السكران وش يرجعون ، أصل عائلة السكران من وين - موقع الأرشيف
السعودية

السكران وش يرجعون ، أصل عائلة السكران من وين

السكران وش يرجعون ، أصل عائلة السكران من وين، هناك العديد من القبائل والعائلات القديمة في المملكة العربية السعودية ، فهذه القبائل والعائلات موجودة منذ القدم ، وهم معروفون بأصالتهم وانتمائهم العربي الأصيل ، لذا فإن الاهتمام بهم أصول قبائل المملكة العربية السعودية كبيرة ، ويمكن اعتبار الأسرة السكرية من العائلات المعروفة في المملكة ولها تاريخ طويل ، لذلك من خلال الموقع الأرشيفي سنلقي الضوء على السكارى وسنعرف من هم السكارى وماذا يعودون ، كما سنتعرف على نسب وأصل الأسرة المخمور.

السكران وش يرجعون

تعتبر عائلة السكران من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية ، حيث تعود أصول عائلة السكران إلى قرية السكران التي تقع وسط نجد في منطقة تسمى آل- منطقة صير حيث سمـيت هذه القرية بالسكران نسبة لسكانها عائلة سكران الذين انتقلوا من بلدة عشقير عام 1242 م ، عمل جدهم الأكبر على إنشاء قصر العود المـسمى باشكران ، وهم فرضوا سيطرتهم على القرية بأكملها وأصبحوا أكبر نسبة من سكانها.

شاهد أيضا:الرميان وش يرجعون ، أصل عائلة الرميان

أصل عائلة السكران من وين

تعود أصول عائلة السكران إلى قبيلة بني تميم ، وتنحدر أصولهم من عشيرة المشرفة من قبيلة بني تميم إنها مدينة عريقة وقد عرفت منذ سنوات عديدة بكرمها وحضورها وفضيلتها الأخلاقية.

عائلة السكران من أي قبيلة

وبحسب ما يقترحه الرواة ، فإن آل سكران من قبيلة بني تميم ، حيث تعتبر قبيلة بني تميم من أكبر وأقدم القبائل العربية الدول العربية ، ومن هذه الدول: قطر والكويت والعراق والبحرين ، ويمكن اعتبار عائلة سكران أحد فروعها التي تنتمي إلى عائلة المشرف.

نسب عائلة السكران وش يرجع

وتعود نسب آل سكران إلى آل مشرف من الريسة من بني تميم ، وهم ينتمون إلى مشرف بن معدد بن ريس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب ، وأصل وهيب مي يعود أصله إلى بني تميم ، فهو وهيب بن قاسم بن مسعود من قبيلة بني تميم أسلم ونسبهم معروف في بلدة عشقير التي كانت تعرف بالجاهلية وتقع حاليًا في وسط المملكة السعودية شبه الجزيرة العربية.

أين يسكن السكران وأماكن تواجدهم

ثم ينتشر أبناء عائلة سكران في معظم مدن المملكة العربية السعودية ، ويتركز غالبيتهم في مدينة الرياض وكانوا يسكنون في السابق في مدينة أشقير والفراء ، وانتقلوا إلى نجد وأقاموا في قرية السكران تاريخ غني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى