المهيدب وش يرجعون ، اصل عائلة المهيدب من اي قبيلة - موقع الأرشيف
السعودية

المهيدب وش يرجعون ، اصل عائلة المهيدب من اي قبيلة

المهيدب وش يرجعون ، اصل عائلة المهيدب من اي قبيلة، تعتبر عائلة المهيدب من أهم العائلات السعودية الموزعة في شبه الجزيرة العربية ، حيث تعود إلى أكبر القبائل العربية القديمة المعروفة بأصالتها ونبلها ما هي القبائل التي تنتمي إليها؟

اصل عائلة المهيدب من اي قبيلة

تحتل عائلة المهيدب مكانة مرموقة في المملكة العربية السعودية ، ولها شهرة واسعة في المجتمع السعودي ، لذلك اهتم المؤرخون وعلماء الأنساب بالتحقيق في أصول ونسب هذه العائلة، وتبين من خلال بحثهم أن عائلة المهيدب تعود إلى ابن عمرو بن تميم.

شاهد أيضاً: الرشيدي وش يرجعون ، أصل عائلة الرشيدي من أي قبيلة

المهيدب وش يرجعون

وتعود عائلة المهيدب إلى عشيرة بني الأنبار ، فهي من أهم العائلات السعودية العريقة التي قدمت الكثير من أبنائها للدفاع عن المملكة العربية السعودية ، حيث قامت بتربية أبنائها على حب الدين والوطن والعلم ومنهم الشيخ والجندي والمهندس والمعلم والطبيب والقائد كما برع العديد من أفراد عائلة المهيدب في مجال الاقتصاد والمال، مما جعلها واحدة من أغنى العائلات في المملكة العربية السعودية.

المهيدب من اي قبيلة

ثم إن نسب المؤرخون والرواة عائلة المهيدب إلى قبيلة بني تميم ، وكانت هذه العائلة تقطن معظم دول الخليج العربي ، ويتواجد غالبيتهم على وجه التحديد داخل المملكة العربية السعودية ، وأفراد عائلة المهيدب حقق العديد من الإنجازات العظيمة في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية والطبية.

نسب عائلة مهيدب

وتنسب آل المهيدب إلى السلطان من آل مانيح بن حديثة من آل بو حسين من آل حماد ، وهم أبناء قرة سبها من قبيلة بني الأنبار من قبيلة عمرو بن بني تميم ، مثل هذا النسب العظيمة التي تعود إلى بني تميم جعلتها من أشرف العائلات ذات النسب القديمة ، كما جعلها الأكثر شهرة بين الناس في المجتمع السعودي لنسبها وأعمالها الاقتصادية الضخمة.

فروع شجرة عائلة المهيدب

ثم تعتبر عائلة المهيدب من أهم العائلات التي اشتهرت بأعمالها التجارية والاقتصادية الكبيرة ، وما حققته من إنجازات للمملكة العربية السعودية.

  • فوزان بن صعب بن محمد بن مهيدب التميمي ، كان شغوفاً بحب العلم والعلم.
  • صعب بن فوزان بن صعب بن محمد بن مهيدب التميمي ، ودرس على يد والده وبعض علماء منطقة الأحساء ، وكتب العديد من المخططات اللغوية والكتب التي وصلت إلينا.
  • عبد الرحمن بن فوزان بن صعب بن محمد بن مهيدب التميمي ، وله مؤلفات كثيرة في الفقه واللغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى