اماكن احتفالات يوم التأسيس في الرياض 2023 بالتفصيل - موقع الأرشيف
السعودية

اماكن احتفالات يوم التأسيس في الرياض 2023 بالتفصيل

اماكن احتفالات يوم التأسيس في الرياض 2023 بالتفصيل، تتنوع الاماكن والمناطق التي خصصت لفعاليات التأسيس الخاص بالدولة السعودية وفي هذا اليوم تتعدد وتتنوع هذه الأحداث ، وكثير منها يطمح إلى العصر التاريخي الذي قامت فيه الدولة السعودية الأولى، والتي ارتبطت بها المناسبة وما بعدها، ومن خلال موقع الأرشيف، سيتم إلقاء الضوء على الاحتفالات الجدول الزمني والمواعيد والأماكن الرئيسية لأنشطتهم.

فعاليات يوم التأسيس بالرياض 1444

تعددت وتنوعت فعاليات يوم التأسيس، الذي أعلنت عنه مؤخراً الأمانة العامة لمدينة الرياض والموقع الرسمي لدليل الفعاليات، على النحو التالي

فعالية المسيرة

وهي مسيرة تنطلق من طريق الملك سلمان إلى طريق أنس بن مالك، وتشارك فيها 4200 شخص، تتخللها عروض عسكرية وأنشطة تراثية تراثية بإشراف وزارة الثقافة يقام يوم الأربعاء 22 فبراير ويستمر لمدة 90 دقيقة.

فعالية الليوان

هو حدث ثقافي تراثي متنوع مستوحى من التراث السعودي على مدى 3 قرون، ويستمر لمدة ثلاثة أيام من الأربعاء إلى الجمعة من 22 فبراير إلى 25 فبراير 2023 م، ويقوم بجولة في 14 مدينة سعودية منها الرياض، تحت رعاية وزارة الثقافة.

فعالية المجلس

وهي عبارة عن عدد من ورش العمل والمحاضرات والبرامج الفنية والثقافية التي أعدت بالتنسيق بين وزارة الثقافة وأمانة الرياض، وتستمر لمدة يومين بين 22 فبراير – 24 فبراير 2023 م إن مسرحية المعلقات لدينا امتداد للأمجاد وهي مسرحية موسيقية وطنية مستوحاة من تاريخ السعودية وأمجادها وكلمات أشعار المعلقات انطلقت باقتراح من الأمير عبد الرحمن بن مساعد.

اماكن احتفالات يوم التأسيس في الرياض 2023 بالتفصيل

حدد الموقع الرسمي لأمانة منطقة الرياض 4 أماكن رئيسية لأنشطة يوم التأسيس وهي: (بالم بارك – حديقة السويدي – ساحة الاحتفالات بالبلدية وسط حديقة الدوحة – الأمير عبد العزيز بن عياف  Park)، وتبدأ جميع الأنشطة يوميًا طوال أيام العطلات من الساعة 16:00 – 12:00 بعد منتصف الليل تتخللها عروض وأحداث من (خيام التصوير الكلاسيكي – عروض الحرف اليدوية التقليدية – معارض الأزياء التقليدية السعودية – عروض الراوي).

احتفالات يوم التأسيس في الرياض

وثق مقطع فيديو نشره الموقع الرسمي للهيئة العامة للترفيه على منصة تويتر برنامج عمل واحتفالات وسط خدمات سياحة ترفيهية متنوعة طوال فترة الإجازات، تحت شعار (استكشف وتعال) وهي:

  • 20 حصة: عروض مسرحية (ستاند أب ، كيفن هارت ، مذكرة ، غرفة 13).
  • 22 شط: حفلات (حنين ، عبدالله المالح).
  • 23 شط: حفلات (طلال سلامة ، موجو ، عبادي الجوهر).
  • 24 شط: حفلات (جابر القصر ، خالد عبد الرحمن).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى