حقيقة استشهاد اللواء كمال وفائي - موقع الأرشيف
اخبار العالم

حقيقة استشهاد اللواء كمال وفائي

حقيقة استشهاد اللواء كمال وفائي، حالة من الجدل أثيرت في مصر خلال الساعات الماضية بعد إعلان عدد من الصفحات على مواقع السوشيال ميديا تُشير إلى استشهاد اللواء كمال وفائي في هجوم إرهابي في أحد المناطق الخاصة بالقوات المسلحة، ولكن حتى الآن لا يوجد تأكيد من الجهات الرسمية في هيئة القوات المسلحة أو الإعلام الرسمي المصري حول استشهاده فمن هو اللواء كمال وفائي وما حقيقة استشهاد اللواء كمال وفائي.

من هو اللواء كمال وفائي ويكيبيديا

يُعتبر واحدًا من أهم الشخصيات العسكرية المقربة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تخرج من كلية القادة والأركان المصرية وقد تدرج في الوظائف العسكرية وصولًا إلى هيئة الأركان في القوات المسلحة.

عين في العام 2022 كرئيس لهيئة التسليح في القوات المسلحة المصرية وقد حاز على هذه الثقة العالية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلفًا للواء أركان حرب أسامة عزت.

حصل اللواء كمال وفائي على لقب أركان حرب بعد تدرجه في الوظائف الأمنية تدرج في الشئون العسكرية الفنية وتدرب على العل في مركز القيادة والذي يضم عدد من التخصصات في القوات المسلحة منها المشاة، والاتصالات، وسلاح الجو بالإضافة إلى المدفعية كما أنه حاصل على شهادة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في العلوم العسكرية من كليات القادة والأركان.

اين يعمل اللواء كمال وفائي

يعمل اللواء كمال وفائي في القوات المسلحة المصرية وقد نال شرف المنصب بالتعيين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في العام الماضي 2022 واستطاع خلال تلك الفترة أن يضع استراتيجية مميزة لتطوير القوات المسلحة ونظم التسليح الخاصة بها اعتمادًا على التطورات التقنية والتكنولوجية الحديثة حيث شدد على أهمية تطوير الصناعات العسكرية بالتعاون مع مؤسسات الدولة في الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع بالإضافة إلى وضع الخطط لتحقيق الاكتفاء الذاتي بتوفير احتياجات ا لقوات المسلحة والعمل على تصدير الفائض منها ناهيك عن دوره في الحث على اقتناء التكنولوجيا الخاصة بالثورة الصناعية الرابعة والمتعلقة بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وغيرها.

حقيقة استشهاد اللواء كمال وفائي

تداولت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن اللواء كمال وفائي رئيس هيئة القوات المسلحة في مصر قد استشهد أثناء هجوم ارهابي ولكن لم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة أو من هيئة القوات المسلحة تؤكد على ذلك .

وإذ إنا نُحذر من التعاطي مع الصفحات المشبوهة والتي تُريد إثارة الفتن في الأمن المصري والتريث في نقل الأخبار لحين الحصول على تأكيدات رسمية خاصة وأن مثل هذه الأخبار تبث الحزن والأسى في قلوب أفراد عائلة اللواء كمال وفائي، وتؤثر على نفسيته ايضًا وعلى أدائه  المهني حيث يشغل رئيس هيئة التسليح بالقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى