طريقة حجز فنادق مكة المكرمة القريبة من الحرم - موقع الأرشيف
مقالات

طريقة حجز فنادق مكة المكرمة القريبة من الحرم

طريقة حجز فنادق مكة المكرمة القريبة من الحرم، قامت المملكة العربية السعودية بتنظيم كافة المستلزمات الشخصية والمعيشية للحجاج عبر بناء الفنادق في مكة المكرمة، حيث تعد مكة المكرمة هي اشرف بقعة على وجه الارض لوجود الكعبة المشرفة، حيث ياتي اليها ملايين الحجاج والمعتمرين كل عام من اجل الصلاة في الحرم المكي، نتيجة ذلك قامت السعودية ببناء مجموعة من الفنادق القريبة من الحرم المكي بكافة المواصفات والطبقات ومختلف الاسعار في الليلة الواحدة، لتتمكن من تلبية احتياجات الحجاج، توفير سبل الراحة والخدمات المتنوعة في هذه الفنادق الكبيرة والجميلة ايضا، حتى يستمتع الحاج او المعتمر في اداء مناسك الحج بكل هدوء، في ها المقال سوف نوضح خطوات حجز الفنادق في مكة واهم هذه الفنادق .

حجز افضل فنادق مكة المكرمة قريبة من الحرم

يعتبر وصول المعتمر او الحاج الى مكة المكرمة هي اجمل الاوقات في حياته من اجل رؤية الكعبة المشرفة او المسجد الحرام، يحتاج المعتمر الى مكان قريب لاخذ قسطا من الراحة كي يتمكن من القيام بفرائض الحج بقدرته الكبيرة، حيث يتواجد مجموعة من الفنادق الجميلة والرائعة المطلة على الحرم المكي، بشكل مباشر وهذا يؤدي الى الاستشعار الروحاني، وعظمة الخالق على هذا المكان المقدس والمبارك، ومن هذه الفنادق الرائعة .

1/ فندق برج الساعة الملكي : يعتبر فندق برج الساعة هو من التحف المعمارية التي صممت من اجل الحجاج والمعتمرين لانه يتميز بالمسافة القريبة، حيث يحتاج دقيقتين على الاقل من الوصول الى الحرم المكي، تستطيع رؤية الكعبة من النوافذ المطلة عليه، يحتوي الفندق على اجود الخدمات الفندقية، يتكون من ( غرف نوم ، مطاعم كثيرة ، حمامات ساخنة ، خدمات التنظيف بشكل متواصل ، يقدم اعلى الوجبات العالمية )، حيث تتراوح الليلة الواحدة ( 700 الى 3700 ) ريال سعودي.

2/ فندق سويس اوتيل مكة : صمم هذا البرج عبر الشركة السويسرية التي تعد من اهم الشركات لتصميم الفنادق في العالم، يعد من الفنادق خمس نجوم، يبعد 100 متر عن بوابة الحرم المكي، يتمتع الفندق بالزخارف الجميلة والاسلامية والسجاد الرائع، ايضا تطل غرف نوم الفندق على المسجد الحرام من الاعلى كما يوصف جمال الحرم، ومن يشمل مجموعة خدمات ومنها ( المواصلات السريعة ، شبكة انترنت مجانية، المطاعم والمقاهي ، صالة العاب رياضية )، تصل حجز الليلة الواحدة في فندق سويس اوتل ( 565 الى 1250 ) ريال سعودي.

ارخص فنادق بالقرب من الحرم المكي

 

يفكر الحاج احيانا في بعض الامور اهمها توفير اموالك و حجز اقرب فندق من الحرم، ايضا يقدم اجود الخدمات للمقيمين في الفندق ومن هذه الفنادق في مكة المكرمة .

1/ فندق ماريوت جبل عمر : يبعد هذا الفندق حوالي ستة دقائق عن الحرم المكي ويقدم افضل الخدمات الفندقية.

2/ فندق ايلاف اجياد : يفضل الكثير من العملاء او الحجاج الاقامة في هذا الفندق، بسبب قربه للحرم المكي وتقديم افضل الخدمات وايضا تتراوح الليلة الواحدة فيه ( 200 الى 400 ) ريال سعودي.

3/ فندق الشهداء : يعتبر ها الفندق من ارخص الفنادق الموجودة في مكة المكرمة وتبدا اسعار الليلة 70 ريال، حيث يمكنك الذهاب مشيا الى الحرم المكي.

أفضل عروض فنادق مكة المكرمة قريبة من الحرم

 

اعلنت العديد من الفنادق على ترويج بعض الاعلانات الممكنة لديها من اجل التيسير على المقيمين في مكة المكرمة، وتسهيل عملية الحجز والاستمتاع بمنظر الحرم من الفندق ومن هذه الفنادق.

1/ فندق روضة البيت : يهتم كثيرا بالمقيمين عبر تقديم وجبات الفطور و الغرف المكيفة وخدمة الانترنت.

2/ فندق بارك راديسون النسيم : قدم العددي من العروض ومنها وجبات الفطور ومواصلات السريعة وايضا وجبات الغداء .

وفي الختام وضحنا لكم بطريقة حجز فنادق مكة المكرمة، واقربها الى الحرم المكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى