دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 مكتوب كامل - موقع الأرشيف
منوعات

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 مكتوب كامل

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 مكتوب كامل، باقي ايام قليلة على حلول شهر الخير والبركة رمضان، وهو شهر له فضل عظيم على سائر المخلوقات، ودعاء اخر جمعة من رمضان، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يندفع المسلمون لاستلامه بالدعاء واستغفار الله تعالى، وأن يطلعهم هذا الشهر الكريم على الصحة والعافية شهر شعبان.

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 مكتوب كامل

الدعاء عبادة عظيمة تصرف الانتباه عن همومه وأحزان، فيتوجه المرء من خلاله إلى رب الكون العظيم ويطلب منه العفو والرضا.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه الطيبين.
  • اللهم إنا نبلغ شهر رمضان في كامل الصحة والعافية، وأسألك اللهم أن يغفر لي ولأهلي والمسلمين من ذنوبهم وآثامهم.
  • اللهم املا قلوبنا بنور الايمان وصحح شروطنا واهدينا على طريق الهدى والرحمة.
  • وأسألك أن ترفع عني عذاب الدنيا وعذاب الآخرة، وتنقذني من عذاب النار وعذاب القبر، وترحمني ويغفر لي يا رحيم الرحمن الرحيم كريم.

أدعية يوم الجمعة الاخيرة قبل رمضان 2023

في شهر رمضان رحمة ومغفرة للعالمين، فيتجه جميع المسلمين إلى الدعاء والدعاء إلى الله عز وجل بنية خالصة وصادقة.

  • اللهم ارزقني حياتي واعمل لي واجعلني من عبادك الصالحين التائبين، وارزقني الكسب الشرعي، والعلم النافع، ووفرة الخير.
  • اللهم إني أسألك الرحمة والغفران من الذنوب والمعاصي، وأسألك البركة وتوسيع الرزق، وأن تزودني بالدخل الشرعي، وأعوذ بك من العمل الذي لا ينفع ومن الدعاء هذا لا يسمع، وأنا أعوذ بك من الفقر والربح غير المشروع، ومن الفاقة والندرة، وألجأ إلى اسمك الأعظم من الأقوال الشريرة ومن السيئات.
  • في هذه الجمعة المباركة أسألكم أن تحميني وأسرتي وأحبائي بحمايتك، وأن تعتني بنا بعيونك التي لا تنام.
  • اللهم إني أسألك أن تصل بنا إلى شهر رمضان وأن يرزقنا في أعمالنا وحسناتنا ويوضح صدرنا ويخرج الهم والكرب والحزن يا رحيم الرحمن.

أدعية القبول والتوفيق من الله في شهر رمضان

وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي يمكن طلبها للوصول إلى شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إني أسألك أن تبلغنا بشهر رمضان برسالة قبول ونجاح ونحن في أحسن حال وبصحة وعافية.
  • اللهم إني أسألك يوم الجمعة الماضي قبل رمضان المبارك أن يرزقنا في هذه الأيام ويرزقنا الخير والبركة ويسمح لنا ببلوغ شهر رمضان الكريم ونحن بخير وسلام وصحة، وأسألك لتطهير قلبي من الذنوب والمعاصي، وتحويل سيئاتي إلى أعمال صالحة، وتغيير حالتي من المشقة إلى الراحة، أيها الكريم.
  • يا رب العرش العظيم أسألك أن تبلغني وأهلي وكل المسلمين بشهر رمضان المبارك، وأن تعيننا على الصوم والصلاة فيه، وأسألك اللطف والبركات والعمل الصالح أيها الكريم، يا رحيم، اللهم ارزقني من كل كرب ومغفرة لكل ذنب ورحمة في كل الأحوال ، وأعوذ بك من الفقر والظلم والبؤس والحاجة، وأعوذ بك من ضيق من الصدر وعذاب القبر.
  • اللهم إني أسألك بكل قوتك ومجدك ورحمتك، أن تدخلنا في شهر رمضان الهدوء مطمئنين، مضطررين بالخوف، وأن تزيل الهم والحزن والقلق من قلوبنا، أن تبتعد عنا الشر والأذى، وتطهر أرواحنا من تلوث الشيطان ووسوسه، وأسألك اللهم أن تصلح حالتنا ولا تحرمنا من مغفرك ورحمتك يا رحيم الرحمن.

دعاء الصحابة الكرام اللهم بلغنا رمضان

يحتل شهر رمضان المبارك مكانة خاصة لا مثيل لها في نفوس الصحابة الكرام، حيث تجلت تلك الحالة من خلال استعدادهم لاستقبال شهر رمضان والاستعداد لدخوله في أحسن الأحوال والتقويم، منذ قال – رضي الله عنهم أجمعين، دعوا الله ودعوا إليه في كل الأوقات وعند حلول شهر رمضان الكريم، لأن لهذا الشهر فضيلة وأجر عظيم، كونه شهر تحرير النار وتكاثر الحسنات، كما قال معلا بن الفضل: “وهم أي الصحابة هنا، دعوا الله عليهم ستة أشهر ليبلغوا رمضان، ثم صلىوا عليهما ستة أشهر”، سلط يحيى بن أبي كثير عن الصحابة كانوا يصلون قائلين: اللهم أبعث لي رمضان، اللهم اجعل لي رمضان، واقبله مني في القبول، ضمن أثر خافت لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء دخول شهر رمضان المبارك مكتوب

وفيما يلي مجموعة من أفضل الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك والتي يتم الرد عليها بإذن الله:

المسلمون ينتظرون قدوم شهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك، هذا الشهر شهر مغفرة ورحمة، وهو شهر إطفاء ألسنة اللهب، ولعل من أفضل الأدعية قبل دخول شهر رمضان المبارك ما يلي:

  • اللهم إني أسألك بمعرفتك الغامضة وأسماءك الحسنى أن تصحح حالتي وتزودني بذرية عادلة وتغفر لي ذنوبي وتزيدني بالعلم النافع والمكاسب المشروعة وتحافظ على العمل غير المشروع والرزق وبعيدا عني املا قلبي خوفا منك يا خير الرحيم واسألك المجد حتى تبارك في ايامنا وتسمح لنا ببلوغ شهر رمضان الكريم ونحن في احسن الظروف وفي الصحة والعافية الرفاه.
  • يا رب أسألك أن تمدني بالقوة والحكمة، وأن ترزقني برضاك ومسامحتك، ولا تحرمني من صحتي وعافيتي.

دعاء الجمعة الاخيرة قبل رمضان مكتوب بالصور 2023

فيما يلي مجموعة من الصور مع الأدعية قبل دخول شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى