دعاء دخول العام الجديد 2023 مكتوب بالصور - موقع الأرشيف
منوعات

دعاء دخول العام الجديد 2023 مكتوب بالصور

دعاء دخول العام الجديد 2023 مكتوب بالصور، في البلاد الاسلامية فإن دخول العام الجديد فرصة لتنقية النفوس من شوائب الدنيا والعودة الجميلة إلى الله بقلب مخلص ونفس تائبة عن كل سوء افتعلته في سابق عهدها، ويبحث الكثير من الناس عن أجمل الادعية وأكثرها قربًا للقلب حتى يُزينوا بها صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو يتبادلونها في إطار الرسائل فيما بينهم على الأجهزة الذكية، فهم يأملون أن يدخلوا العام الجديد وقد أصلح الله أحوال قلوبهم وسدد خطواتهم وثبهم على الحق، وهنا نضع أرق الأدعية التي يُمكن نشرها وتكون بشرى وذكرى خير يملأ القلوب بسعادة لا تنتهي وأمل لا ينقطع من الله سبحانه وتعالى..

دعاء دخول العام الجديد 2023

يُعتبر الدعاء أجمل الكلام وأعذبه وأقربه إلى القلب وأحبه إلى النفس، كما أنه الأوفر حظًا في نشر مشاعر المحبة والتآلف والتعاضد بين الناس، ويُعد العام الجديد فرصة مميزة لتبادل الأدعية التي تعمل عملها في القلوب فتؤلف فيما بينها، ويبحث الكثير عن أدعية مميزة تدخل السرور والبهجة في نفوس أصدقائهم في بداية العام الجديد ومن أرق الأدعية التي يُمكن تداولها ما يلي:-

  • اللهم ما عملت من عمل في العام الماضي ولم ترضه، ونسيته بضعفي ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فاغفره اللهم لي وتب علي، وتولني برحمتك يا رب العالمين إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إلينا وتباهي بنا ملائكتك اللهم تقبل منا التوبة عما مضى واشملنا برحمته فيما قدرت علينا من الآت اللهم احفظنا بحفظك وارعنا برعايتك التي ليس كمثلها رعاية يا رب العالمين.
  • اللهم إنه عام جديد قد أقبل ، يا رب اجعلنا فيها من المقبولين، يا رب ولا تحرمنا رضاك ومتعنا اللهم في عامنا هذا وكل أعوامنا القادمة بسعادة الدارين واجعل لنا يا ربنا فيها من كل ضيق مخرجا ومن كل كرب نمر فيه فرجًا عاجلًا إنك وحدك القادر يا الله.
  • اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا، وآخره نجاحًا، وأسألك يا الله أن ترزقنا فيه خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك.. في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم، أو أَعتدي أو يُعتدى علي، أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

صور دعاء دخول السنة الميلادية الجديدة 2023

السنة الميلادية مناسبة جميلة فهي بداية لتجدد كل شيء، يُجدد الناس أحلامهم بمستقبل مليء بالانجازات بعيدًا عن الإخفاقات السابقة، وأحيانًا يُقبلون على السنة الجديدة بتجديد العلاقات الاجتماعية فيُعمقون علاقتهم بالأصدقاء أو الأهل لتصبح اكثر قوة ومتانة وما أجمل أن يدخل الأصدقاء عامهم الجديد سويًا والأهل يزيدون مولودًا جديدًا يملأ قلوبهم فرح وسعادة، وفي هذه المناسبة يبدأ الكثير من الأشخاص البحث عن صور مليئة بالأدعية الجميلة لمشاركتها فيما بينهم لتكون ذكرى تجمعهم على السعادة ومشاعر الألفة والمودة على الرغم من اختلاف شخصياتهم وألوانهم الثقافية واعتقاداتهم فتبقى صور التهنئة التي تبادلوها وشاركوها فيما بينهم هي العابرة للحدود والمخترقة للقلوب لتمنحها الدفء وتُقرب بعضها إلى بعض ..

  • اللهم ما أحببت من خير، فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء، فكرهه إلينا وجنبنا إياه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، أوله وآخره، ظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتغفر لي ذنبي.. اللهم عامًا سعيدًا بقربتنا إليك وعطفك علينا ورحمتك بقلوبنا المنهكة يا رب العالمين.
  • اللهم يا محول الأحوال حول حالي إلى أحسن حال بحولك وقدرتك يا عزيز يا متعال وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الأبرار… اللهم إني اسألك باسمك الأعظم أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وقنا عذاب النار واحسن خواتمنا وطيب اللهم ذكرنا وورثنا الفردوس الأعلى يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء السنة الميلادية الجديدة بين الأصدقاء

مع إشراقة فجر كل سنة ميلادية جديدة يزداد البحث من الكثير من الناس على دعاء السنة الميلادية الجديدة لمبادلته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك ،تويتر، انستغرام وواتساب لإشاعة روح المحبة فيما بينهم والتأكيد على تواصلهم مع بعضهم البعض ومشاركتهم بعضهم البعض المناسبات السعيدة رغم اختلاف أقطار البلاد بينهم وتباعد المسافات التي تفصلهم، فالقلوب بالدعاء موصولة لا يفك وصالها الا انقطاع حبل الود وجفاف منبعه في النفس، ويجد الكثير من الناس في الدعاء ضالتهم في التعبير بمحتوى إيماني عن مشاعر المحبة والدفء بينهم، ويعكس روح الأمل والتفاؤل

  • أجمل النفوس قلوب لم تلتقي بك لكنها تدعو لك بكل الخير والسعادة في العام الجديد.
  • ربي نسألك سنة جديدة مليئة بالفرح، وكل عام وانتم بخير.
  • اللهم أكرمنا بسعادة لا تُغادر تفاصيل حياتنا أبدًا
  • اللهم بشرني بكل ما اتمناه، واجعل السنه الجديدة فاتحه خير عليّ وعلى اهلي واحبتي.
  • يا رب تكون سنة فرح و أمل وسعادة لكل الأصدقاء الغاليين
  • اللهم اني استودعتك السنة الجديدة اجعلها يا الله بداية خير لي ولكل من احب ولا تريني فيها مكروها يا رب.
  • اللهم سعادة من عندك، تُنقي نفوسنا وتمنح قلوبنا الراحة والطمأنينة

دعاء دخول العام الجديد 2023 مكتوب بالصور

مع استمرار العد التنازلي وصولًا إلى ليلة ميلاد العام الجديد فإن مواقع التواصل الاجتماعي تزخر بالصور التي تتضمن الكثير من الأدعية الجميلة عن الأمنيات في العام الجديد، ويعمد الناس إلى مشاركتها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتم التفاعل معها من قبل الأصدقاء بالتعليق والمشاركة وغيرها ويحرص الرواد أن تكون الصور التي يُشاركنها على صفحاتهم رائعة ومعبرة عن مشاعرهم بالتفاؤل وأحيانًا تكون مضمنة لأمنياتهم الكامنة في القلوب بأن تكون سنة سعيدة تملأ قلوب الجميع فرح ومحبة وتُنهي آلام سنوات ماضية من الألم والمرار..

  • اللهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، فكف عن أصدقائي أذى الدنيا، يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • اللهم لا رجاء لمنا في هذه الدنيا غير أن تهدينا صراط المستقيم، فنفوز بالقبول عندك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في العام الجديد تجاوز عما مضى من ذنوبنا فإنا مقبلون عليك يا الله بالتوبة والاستغفار وليس من أحد غيرك يغفر لنا ويهدي قلوبنا التي أغرتها الدنيا ومباهجها الفانية يا رب انصرنا على شهواتنا واجعلنا ممن نظرت إليهم فقبلتهم يا رب العالمين.

صور احتفالات العام الجديد 2023

في العام الجديد  يسعى الكثير من الناس لتبادل صور احتفالاتهم بها وسرورهم بتفاصيلها عبر منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية بين جمهور المستخدمين كـ واتس اب باعتباره الاكثر امنًا والاسرع وصولًا إلى القلوب والاستقرار فيها وتغذية مشاعر المحبة والوفاء فيها ويعتبر المستخدمين أن أحد مظاهر الاحتفال بالعام الجديد مشاركة هذه الصور والكتابة عليها بأجمل العبارات وفيما يلي بعض العبارات التي يُشاركها الأصدقاء على صورهم في العام الجديد..

  • عام جديد… أشتهي أن أستقبله برفقتك… أن أنظر إلى عينيك وأستودع فيهما فرحي وابتسامتي…
  • أمنياتي جميعها تبدأ بك أنت وتنتهي عندك أنت أيضاً
  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملًا يُقربني إليك غير تضرعي ورجائي لك اللهم اجعلها سنة خير وسعادة وألزمني فيها الإخلاص لك يا رب العالمين في القول والعمل اللهم إني أسألك تمام العبادة وصلاح العمل يا رب العالمين.
  • السنوات هي مجرد أرقام متتالية، لا شيء يتغير إلا بنا، لذا أرجوك أن تجعلنا من المتفائلين بسلامتك، لذلك أنا أكرمه وأثق بك وفي كفايته، وأطلب مساعدتك ومساعدته.
  • تخبرني والدتي دائمًا أن الثروة لا تقاس بالمال، بل بالأصدقاء. أتمنى لك، يا صديقي، سنة جديدة جميلة، تكون بخير وتبتسم دائمًا.

ونهايًة نتمنى لكم في العام الجديد 2023 بشرى خير مليئة بمظاهر الفرح ومغمورة بمشاعر جميلة من الحب تغلفها كلمات دافئة تُقربكم من بعضكم البعض رغم انفصال البلدان وتفرق الأقطار في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى