دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب 2023 - موقع الأرشيف
مقالات

دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب 2023

دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب 2023، الادعية في شهر رمضان المبارك مجابة بإذن الله تعالى، فهو شهر الرحمة والغفران، ودعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب، والمثابرة في الدعاء لنيل الرحمة والرحمة والرضا والمغفرة بإذن الله تعالى، ولأن شهر رمضان الكريم هو شهر الدعاء المستجاب الله على استعداد، لهذا السبب يهتم الارشيف بتقديم أبرز الأدعية للصلاة للأم الراحلة التي توفيت، وكان معها الحنان الحقيقي واللطف.

دعاء لامي المتوفية في رمضان مكتوب 2023

وجود الأم داخل المنزل من أهم الأشياء وضرورتها للأطفال، وموتها صدمة وألم كبير بالنسبة لهم، إليكم الدعاء للأم الميتة:

  • يا رب العالمين أسألك في شهر رمضان المبارك أن تسامح والدتي المتوفية ويرحمها ويهديها حنانك وخيرك ورحمتك لتعويضها حنان الدنيا يا حنان يا رجل.
  • اللهم إني أسألك في هذا الشهر الكريم أن تجعل قبر أمي حديقة مريحة من حدائق جناتك، ولا تجعلها حفرة نارية، وأغفر لها ماضيها وماضيها، لأنك أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • ربنا نسألك ببركات رمضان أن تجعل أعمالنا الصالحة وتلاوتنا للقرآن الكريم وذكرنا بوجهك العلي العظيم من أسباب شفاعة والدتي الراحلة يوم القيامة ويغفر كل ذنوبهم.
  • اللهم ارحمك وشهرك الكريم ارحم والدتي في قبرها الذي يشمل كل شيء وانساها في وحدتها.

أروع دعاء لأمي المتوفاة في يوم الجمعة

يعتبر شهر رمضان المبارك من أعظم الشهور وأكثرها مباركة، وهو من أسباب الاستجابة للصلاة والحمد لله تعالى، لذا ستعرض يوم الجمعة أجمل أدعية الدعاء على الأم الميتة:

الدعاء الأول يا رب العالمين في هذه الجمعة المباركة أسألك أن تغفر لأمي ذنوبها الأشد والأقسى، وأن تكرم مثواها بالعدل والشهداء والعدل يا رحيم الرحمن.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك أن تكفر عن ذنوب والدتي المتوفاة، وأن تستبدل سيئاتها بحسناتك، برحمتك يا أرحم، وتنير قلبها بنور يزيل ظلمة القبر، يواسيها وحدتها في قبره.
الدعاء الثالث ربنا احتل قلوبنا يوم الجمعة وباقي ايامنا بذاكرتك وحمدك ومحبتك وادعو امي المتوفاة ان تغفر ذنوبها ولنا وما عندنا من اسراف في شؤوننا في الحياة انتم قادرون من كل شيء.
الدعاء الرابع يا رب بركات الجمعة امنح أمي الفرح الذي يسكن جنات عدن التي تجري تحتها الأنهار.

أدعية رحمك الله يا أمي مكتوبة

لدى الناس مشاعر حب وعلاقة قوية تجاه أمهاتهم، وفي شهر رمضان عليهم تذكير أمهاتهم بأنهم اعتادوا إعداد الطعام لهم، وإليكم دعوات الرحمة للأم الميتة:

  • يا رب العالمين أنت كثير المغفرة والرحمة، فامنح أمي التي ماتت وصارت تحت الأرض، رحمة منك ، واسكن معها في جنات عدن الأبدية، أيها الكريم.
  • الله يرحمك ويغفر لك يا أمي الغالية، واجعل معاناتك ونومك علينا وعزائنا في ميزان حسناتك، وكفر كل حسناتك عن سيئاتك يا أرحم الراحمين.
  • يا أرحم الراحمين أسألكم الصبر والعزاء لوفاة والدتي العزيزة، وجعلها وإنا من أهل الجنة الأعظم.
  • يا رب العالمين أرجوك أن تجعلني وأمي المتوفاة بين عبيدك الصالحين، وامنحنا جنات النعيم، واجعلني أصلي لها باستمرار، وأعشقك بحق العبادة، لك يا رب، هم المستمع، القريب والمستجيب للصلاة.

أجمل دعاء لأمي المتوفاة في رمضان بالصور

يتميز شهر رمضان برحمته ولطفه وأجره العظيم من الله تعالى، وهو من الأوقات المباركة لاستجابة الدعاء، فيما يلي بعض صور مناشدات الأم المتوفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى