دعاء 9 رمضان مكتوب 2023 / 1444 - موقع الأرشيف
اسلاميات

دعاء 9 رمضان مكتوب 2023 / 1444

ادعاء 9 رمضان مكتوب 2023 / 1444، حيث ان شهر رمضان المبارك من افضل الشهور العظيمة عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم، في هذا الشهر نزل القران الكريم وايضا ولد ادم عليه السلام، توجد العديد من الادعية الدينية المختلفة في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي، جعل الله عز وجل شهر رمضان المبارك من أعظم الشهور وأبدى فيه مذكرات الرحمة والخير والبركة، نهاره ولياليه ومن خلال موقع الارشيف سيتم عرض دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوباً ومرفقاً بالصور.

صلاة التاسع من رمضان اللهم إنا نسألك يا ربنا في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك أن تعطينا رمضان وأن تعطينا إياه.
دعاء السحور 9 رمضان اللهم إنا ندعو لك وقت السحر فاستجب دعائنا اللهم اجعل لنا في رمضان غزارة النعم، واجعل لنا دروب الخير، واجعل لنا القبول في كل خير يعمل، ويفتح لنا أبواب الجنة ويغلق أبواب الجحيم.
الصلاة في يوم التاسع من رمضان اللهم مع مرور تسعة أيام من شهر رمضان نسألك ونحن نصوم أن نسير في رمضان نحو ملذاتك اللهم انقطع عنا طرق إبليس إلى الأبد.
دعاء الفطور 9 رمضان اللهم بارك لنا طعامنا وشربنا اللهم اكتب لنا مجهود رمضان بحثا شاكرا وغفر لنا فيه كل ذنوبنا وهدينا بعد ذلك لن ننحرف يا كريم.

دعاء 9 رمضان

يجوز للمسلم أن يدعو في جميع أيام رمضان وأوقاته وساعاته، بالحب والرحمة والمغفرة، بأي دعاء مشروع بلا حصر، حيث يمكن الدعاء في التاسع من رمضان بما يلي:

  • اللهم إنا نسألك بمرور تسعة أيام شهر رمضان أن تجلب الفرح والسرور لقلوب عبادك المخلصين.
  • اللهم إني في اليوم التاسع من رمضان نسألك أن تفرج عنك كرب كل مكروب.
  • اللهم اجعل انكسارنا في تسعة ايام من رمضان وما تبقى منه اللهم زد عيوبنا وارفع عنا ذلنا اللهم اغني فقرنا اللهم احفظنا من الضياع واصل لنا ديننا وعالمنا وحياتنا بعد الموت واحفظنا بالاسلام يا ربنا.
  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وسيطرة الأعداء ومكائدهم.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

كثير من الناس يخصصون الدعاء لكل يوم من أيام رمضان، لكن هذا الفعل بدعة، فلا يجوز تخصيص ما لم يرد في الشريعة الإسلامية، ولكن يجوز للمسلم الدعاء في أيام رمضان دون تحديد ما يلي: الترافع:

  • اللهم اني عارف مواضع الخير ارزقني خيرا حيث توجه وجهي.
  • اللهم إني في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك أسألك المغفرة والعافية في ديني وشؤون الدنيا، لا اله الا انت سبحانك في الحقيقة، كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان الرجيم اللهم ارزقني القلب والعقل والجسد وأعطني السعادة في البيتين.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تجربني على الطريق الصحيح، وتساعدني يا رب على الصوم والصلاة وتخفض عيني وحفظ لساني آمين والحمد لله رب العالمين.

دعاء الليلة التاسعة من رمضان

يرغب كثير من المسلمين في معرفة الأدعية المميزة، دعاءها ليلة التاسع من شهر رمضان، ونذكر فيما يلي بعض الأدعية الحسنة:

  • اللهم إني برحمتك أستعيني، أيها الحي، أيها الرزق، يا رحيم الرحمن، رتب لي كل شئوني، ولا تتركني وحدي طرفة عين.
  • يا رب السماء والأرض وما بينهما أسألك الثبات على الحق والعزم في العدل، وأسألك يا رب نعمة المال والرزق والعمل والحياة، وأسألك البركة في الولد آمين والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم رب الأرباب كاشف الكتاب سريع العد، أرجو رحمتك لمن لم يصل إلى رمضان هذا العام، وأستغفرك والعفو، والرضا، والنجاة من الجحيم، يا رب العالمين عالم.
  • اللهم ارحمنا برحمتك، لأنك أنت الرحمن الرحيم ولا تعذبنا، لأنك قادر علينا.

دعاء 9 رمضان بالصور

سيتم تضمين العديد من الصور المميزة التي تحمل أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك والتي يمكن تحميلها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى