دمج المراسلات الإلكترونية هو إحدى عمليات معالج النصوص التي تمكن من دمج مستند مع العروض التقديمية - موقع الأرشيف
تعليم

دمج المراسلات الإلكترونية هو إحدى عمليات معالج النصوص التي تمكن من دمج مستند مع العروض التقديمية

دمج المراسلات الإلكترونية هو إحدى عمليات معالج النصوص التي تمكن من دمج مستند مع العروض التقديمية، يُعتبر برنامج دمج النصوص من أبرز البرامج والتطبيقات التي تحتوي عليها برمجة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والذكية، وهو يعمل على تحرير النصوص على الكمبيوتر وهام جدًا في مجالات الكتابة وإعداد الوثائق الرسمية والتقارير وغيرها، ويوجد في البرنامج عددًا كبيرًا من العمليات والأدوات التي تُسهل عليه إنجاز ما يُريد المستخدم فهل دمج المراسلات الإلكترونية هو احدى عمليات معالج النصوص التي تمكن من دمج مستند مع العروض التقديمية؟.

ما هو برنامج معالج النصوص

يُعتبر أحد أهم البرامج الحاسوبية لشركة مايكروسوفت ويحتوي على العديد من الميزات والأدوات التي تساعد في إنشاء وتنسيق أي مستند بشكل أفضل ويتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير وتنسيق النصوص والمستندات بسهولة من خلال استخدام الأدوات المتاحة في شريط الأدوات والتي تحتوي على إمكانية تغيير الخط وحجم النص، ولونه وتنسيق الفقرات فيه فضلًا عن إضافة الصور والجداول من ناحية إدراج.

الفرق بين برنامج معالج النصوص والعروض التقديمية

وفقًا للمعلومات الحاسوبية فإن برامج معالجة النصوص تعتمد على الصف الحرفي مع بعض التنسيقات البسيطة في نوع الخط وحجمه ولونه، بينما برامج العروض التقديمية تتعدى ذلك إلى إيجاد الرسوم البيانية والأشكال التوضيحية بالإضافة إلى الحركة وكذلك إضافة الموسيقى في بعض الأحيان وكل ذلك يجعل من العرض التقديمي أكثر جاذبية ولفتًا للانتباه من قبِل المتلقين.

وكل من البرنامجين يحتويان على عمليات مختلفة تُحقق للمستخدم فائدة أعلى وتطبيقًا أوفى للمهمة التي يُريد أن يُنجزها سواء كانت المهمة تعليمية كالإجابة على تساؤل معين في الاختبار التقييمي أو إنجاز دورة تدريبية وتضمينها بالأمثلة والنماذج.

دمج المراسلات الإلكترونية هو إحدى عمليات معالج النصوص التي تمكن من دمج مستند مع العروض التقديمية

من خلال العرض السابق لبرنامج معالج النصوص فإن خطوة دمج المراسلات الإلكترونية تُعتبر أحد عمليات معالج النصوص يتم فيها دمج مستند نصي مع عروض تقديمية بحيث يتم انشاء قالب عرض تقديمي وتحديد المكان الخاص بالدمج النصي كالنصوص والصور والجداول وغيرها بحيث يمتلئ القالب.

وتهدف عملية دمج المراسلات الإلكترونية إلى توضيح المعلومات الموجودة في أي مستند نصي كالتقارير أو  المستندات الوثائقية أو غيرها.

وقد خصصت شركة مايكروسوفت في مجموعة برامجها Microsoft Word وMicrosoft PowerPoint أدوات معينة تتيح هذه الإمكانية ولكن يمكن أن تختلف الطرق والإجراءات الدقيقة باختلاف البرامج والإصدارات.

ما هي مزايا برنامج العروض التقديمية

يحتوي برنامج العروض التقديمية على العديد من المزايا التي تُيسر على  المستخدمين إنجاز مهامهم بأسرع وقت وأنجح طريقة ومن هذه المزايا أنها تُمكن المستخدم من التالي:-

  1. إضافة الصور والأصوات والمشاهد المرئية سواء من مكتبة البرامج في الجهاز أو من خلال ملفات خارجية
  2. التحكم في طرقة العرض بتصميمها وفق التصميمات المتاحة بالإضافة إلى التحكم في زمن وتوقيت عرض كل شريحة وحركتها
  3. إضافة مؤثرات صوتيه وحركية على الشرائح
  4. إضافة محتوى بطريقة سهلة ومريحة جدًا وتنسيقه بشكل احترافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى