دورات كمبيوتر مجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة 2023 في المملكة العربية السعودية - موقع الأرشيف
السعودية

دورات كمبيوتر مجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة 2023 في المملكة العربية السعودية

دورات كمبيوتر مجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة 2023 في المملكة العربية السعودية، تتيح دورات الكمبيوتر عن بعد المجانية بشهادات معتمدة 2023 في المملكة العربية السعودية للمتدربين فرصة تعلم مواكبة التطور التقني ، وكذلك التطور في مجالات العمل عبر الإنترنت ، حيث أصبحت هذه الدورات أساسية في دخول أي وظيفة ، لذا سيوفر موقع المقالات قائمة بدورات الكمبيوتر المجانية ، وفي نفس الوقت معتمد.

دورات كمبيوتر مجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة 2023 في المملكة العربية السعودية

ثم دورات الحاسب الآلي عن بعد هي دورات أساسية في تعلم مهارات الحاسوب وتقنيات المعلومات ، كما أنها أساسية وشرط في مسابقات التوظيف في القطاع الخاص ، ويحتاج المتقدم إلى تدريب لمدة تقديرية ستة أشهر للحصول على شهادة معتمدة ، لذلك سيتم وضع قائمة بدورات الكمبيوتر المجانية لما بعد الشهادات المعتمدة ، وفق الآتي:

دورات الحاسب الآلي في مسارات دروب

ويقدم برنامج دروب دورات كمبيوتر عن بعد مجانية تهدف إلى تنمية مهارات المتدربين ، وهذه الدورات هي:

  • برنامج PowerPoint Presentation: هو برنامج يتيح للمستخدم معرفة كيفية إكمال عرض تقديمي للجمهور إنه مناسب للطلاب والموظفين والباحثين عن عمل يتطلب اجتيازها الحصول على شهادة إتمام الدورة ، بنسبة لا تقل عن 70٪ ، ويمكن الاشتراك فيها “من هنا”.
  • وبرنامج معالجة الكلمات: يوفر هذا البرنامج فرصة لتعلم كيفية إنشاء ملف لكتابة النص وتنسيقه.
  • ثم التعرف على أساسيات الحاسب الآلي: تهدف الدورة إلى تعليم المستخدم أساسيات الحاسب الآلي ومواكبة عملية التطوير التقني ، ويمكنك الاشتراك بها “من هنا”.
  • برنامج جداول البيانات إكسل: وهو برنامج مهم ، نظرا لاستخدامه في أماكن العمل ، حيث يمكن للمستخدم إجراء العمليات الحسابية بسهولة ، ويمكن التسجيل به “من هنا”.
  • وإنترنت الأشياء والفرص الواعدة: يوفر مقدمة شاملة عن الإنترنت واستخدامه ، حتى يتمكن رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات من معرفة جميع الأمور الفنية وكيفية الاستفادة من الفرص التي تتيحها. وهي مخصصة للمنشآت ويمكن الاشتراك بها “من هنا”.
  • ثم الحوسبة السحابية: تهدف دورة الحوسبة هذه إلى دعم حركات التحول الرقمي من خلال استغلال تطور الحوسبة السحابية ، ويمكن تسجيلها “من هنا”.
  • البيانات الضخمة: تهدف دورة البيانات الضخمة إلى تزويد مديري المرافق والمصممين بنظرة عامة شاملة على المهارات المعرفية في كيفية الاستفادة من البيانات الضخمة وقيادة التحول الرقمي والبيانات.
  • وتطوير تطبيقات الويب: وهو مخصص لأصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة ، ويتيح لهم تعلم المهارات التي يجب توفرها للعمل في مجال تطوير التطبيقات كما يوفر المعرفة بتحويل الأفكار العظيمة إلى تطبيقات مفيدة للبشر ، ويمكنهم الاشتراك فيها “من هنا”.

دورات مجانية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هناك العديد من الدورات المجانية في المجالين التقني والمهني ومنها:

  • دورة الطباعة ثلاثية الأبعاد في سوق العمل: تهدف هذه الدورة إلى تعليم المتدرب أنواع خطوات الطباعة ثلاثية الأبعاد ، ومعرفة أهم المعايير من أجل اختيار النوع المناسب ، وإقامة الاستثمار في هذا المجال اشترك بها من هنا.
  • والتحليل التنبئي: الذي يشير إلى معرفة ومفاهيم التحليل التنبئي وأدواته وطرق استخدامه ، فهو الأساس الذي يتم من خلاله نقل سلاسل القيمة المضافة ، وهو ثروة اقتصادية من حيث المعرفة والمصطلحات المرتبطة به ، وهو مفيد لأصحاب الأعمال ، ويمكن الاشتراك في “من هنا”.
  • ثم شهادة جوجل لتكنولوجيا المعلومات من الشهادة الاحترافية: تهدف هذه الدورة إلى تعليم المتدرب جميع المهارات الفنية ، وكذلك تدريبه على طرق استخدام الأنظمة ، وطرق أداء مهام الدعم الفني ، بالإضافة إلى كيفية تحديد المشكلات الفنية وإصلاحها يمكنك الاشتراك بها “من هنا”.
  • التفوق من الصفر إلى الاحتراف: هو في طليعة البرامج التي تهدف إلى تطوير مهارات استخدام برنامج الإكسل ، ويمكنك الاشتراك فيه “من هنا”.
  • والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL Base: وهي تقدم دورات يتم من خلالها تعلم أساسيات ومهارات تكنولوجيا المعلومات ، وكذلك المبادئ المتعلقة بالويب وكيفية استخدام الإنترنت بشكل فعال ، ويمكنك التسجيل للحصول عليها “من هنا”.

دورات كمبيوتر مجانية من كورسيرا

تقدم كورسيرا نوعين من الدورات المجانية عن بعد ، وتعطي شهادة معتمدة ، وهذه الدورات هي:

  • هندسة الحاسوب: يتيح برنامج كورسيرا إقامة دورات تهدف إلى تعليم المتدرب تصميم بنية الكمبيوتر ، من خلال المعالجات المعقدة الجديدة ، ويمكن المشاركة في تلك الدورة “من هنا”.
  • وعلوم الحاسب: البرمجة لغرض: هو مقرر فيه العديد من التخصصات ، وهو أساسي في علوم الحاسب بشكل عام ، كما يسمح بتدريس البرمجة بالطريقة التي يحتاجها المتدرب ، ويمكن التسجيل فيها انها “من هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى