دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023/1444 في المملكة العربية السعودية - موقع الأرشيف
السعودية

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023/1444 في المملكة العربية السعودية

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023/1444 في المملكة العربية السعودية، حتى يتمكن الأفراد من الوصول إلى سوق العمل بسهولة ويسر عن طريق التدريب في المجال الذي يرغبون في الانضمام إليه مسبقًا ، لذلك سيقدم موقع الأرشيف دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الدورات التدريبية المجانية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023/1444 في المملكة العربية السعودية

ثم تقدم العديد من المنصات والجامعات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية دورات تدريبية مجانية على الإنترنت ، حيث يتعلم الطلاب منها مهارات مختلفة حسب كل دورة ، لكن شهاداتهم معتمدة للتوظيف في المملكة العربية السعودية ، لذلك سيتم تقديم أبرز الدورات المجانية عن بعد مع الشهادات المعتمدة في المملكة العربية السعودية لعام 1444 هـ أي 2023 م على النحو التالي:

دورات جامعة الطائف

وتقدم جامعة الطائف في المملكة العربية السعودية عدة دورات تدريبية من خلال منصتها التدريبية الإلكترونية “من هنا” خلال الدورة ، تعتمد أيضًا على تحفيز الطلاب على الاستجابة والتفاعل مع المدربين ، مثل إنشاء ألعاب تحفيزية ، وإنشاء طرق تعلم تفاعلية مختلفة ، وتطوير المواهب والمهارات ، والحصول على شهادات معتمدة.

دورات جامعة الجوف

ثم تقدم جامعة الجوف بالمملكة العربية السعودية العديد من الدورات التدريبية بين الحين والآخر لمختلف المجالات سواء ثقافية أو زراعية أو فنية ويمكن الاطلاع على الدورات التدريبية “من هنا” مع الأخذ في الاعتبار أنها ستطلق مبادرات مجتمعية متعددة مجموعات مختلفة من المجتمع في المستقبل القريب.

دورات جمعية شباب التميز

وتنظم جمعية الشباب المتميز بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية دورتين تبدأ يوم الاثنين 20 مارس 2023 م أي الثامن والعشرون من شهر شعبان لعام 1444 هـ ، و وهم على النحو التالي:

  • دورة الاستثمار الذكي وتنمية الأموال: يمكنك التسجيل فيها “من هنا”.
  • دورة التخطيط المالي والميزنة: يمكنك التسجيل فيها “من هنا”.

دورات فريق التطوير الذاتي التطوعي

ثم يقدم فريق التطوير الذاتي التطوعي دورة تدريبية بعنوان “أساسيات المدرب المعتمد ومدرب الحياة” يتضمن برنامج الدورة شرحاً لعلم الكوتشينج ، والأدوات الأساسية للمدرب ، وكذلك من هو المدرب المعتمد ، وكيفية تدريب الفرد ليصبح مدرباً معتمداً ، ويمكن التسجيل فيه عن طريق التواصل أحد الأرقام التالية:

  • من داخل المملكة: 0502152306.
  • من خارج المملكة: 00966502152306.

دورات مركز المتعلم

ويقدم مركز الحي المتعلم بالرياض برنامجًا تدريبيًا “مهارات القاموس” ، مشيرًا إلى أنه مخصص للمرأة السعودية فوق سن الثامنة عشرة فقط ، بهدف التمتع بالعديد من المهارات.

دورات جمعية رجال الأعمال لتنمية الأسرة

ثم تقدم جمعية اعمال لتنمية الاسرة دورة تدريبية بعنوان “القيادة الادارية” ويمكن التسجيل فيها “من هنا” علما انها ستبدأ يوم الخميس السادس عشر من مارس 2023 م اي الرابع والعشرين من الشهر الجاري شهر شعبان سنة 1444 هـ.

دورات النادي تقريبا

وتقدم جمعية تقاد بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دورة تدريبية بعنوان “مهارات التصميم والبرمجة للواقع الافتراضي والواقع المعزز AR” ، ويمكنك التسجيل فيها “من هنا” حيث تتضمن الدورة في محاور تحديد مفهوم الواقع الافتراضي والواقع المعزز والاختلاف بينهما وتصميم المحتوى تعليمي من خلال كل منهما ، والجدير بالذكر أن الشهادة المقدمة في نهاية الدورة معتمدة من وزارة التربية والتعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

دورات رعاية الشباب

ثم تقدم جمعية رعاية الطفولة دورة تدريبية بعنوان “بناء دماغ الطفل في السنوات الخمس الأولى” ويمكنك التسجيل فيها “من هنا” دماغ الطفل.

دورات مجانية بالمراسلة بشهادات معتمدة من وزارة التعليم السعودية

وتقدم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية العديد من الدورات التدريبية المجانية بشهادات معتمدة ، ومن أبرزها ما يلي:

برنامج تقييم الطلاب الدوليين علم PISA Science

ثم دورة مدتها عشرين دقيقة لتقييم مهارات الطلاب في العلوم ، ويمكنك التسجيل فيها “من هنا” مستوى الدورة مبتدئ وعدد المشتركين فيها يزيد عن ألفي مشارك.

برنامج تقييم الطلاب الدوليين PISA قراءة

ومن الدورات التدريبية في القراءة المناسبة للمبتدئين ، حيث يمكن التسجيل بها “من هنا” ، وقد تجاوز عدد المشاركين فيها ألف وخمسمائة ، ومن المقرر أن تنتهي في النهاية آب (أغسطس) من العام 2023 م ، ومدته عشرين دقيقة فقط.

برنامج تقييم الطلاب الدوليين PISA رياضيات

ثم مفيد لذوي الكفاءة المحدودة في مجال الرياضيات ، ويمكن التسجيل به “من هنا” ، وهو مجاني ولا تتجاوز مدته عشرين دقيقة ، ومن المقرر أن ينتهي في الأول من أغسطس من عام 2023 م ، ومدته عشرين دقيقة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى