ديانة حامد بويابس شيعي ام سني - موقع الأرشيف
السعودية

ديانة حامد بويابس شيعي ام سني

ديانة حامد بويابس شيعي ام سني، بعد أن نشر حامد تركي بويابس بعض التغريدات التي تسيء إلى شخصية أحد الوزراء في حكومة المملكة العربي السعودية، ما أثمر أزمة على مواقع التواصل الاجتماعي بين السعودية والكويت أعلنت الأخيرة أنها لا تقبل بالإساءة ولن تُخاطر بالعلاقة التاريخية مع المملكة السعودية الشقيقة وأنها اتخذت إجراءات حاسمة ضد المسيء بويابس مما ساهم في تدارك الأزمة وإنهائها ولكن على المستوى الاعلامي ظل الجدل دائرًا حول الرجل وهويته وديانته هل هو شيعي ام سني؟

من هو حامد بويابس ويكيبيديا

هو أحد الناشطين على تويتر، وهو كويتي الجنسية ويقوم بمتابعة ما يجري على الأرض في الكويت ويُعلق وفق حدود معرفته حول القضايا على صفحاته الاجتماعية ويتفاعل معه الكثيرون بالتأييد أو المعارضة.

وحامد بويابس من جيل الشباب ويبدو أنه في العقد الثالث من عمره، ينتقد التصرفات الحكومية سواء في وطنه أو في الدول التي تتعامل معها وتجمعها بها علاقات تجارية واقتصادية ويقول أن ذلك الانتقاد يكون نابع من احساسه بالمسئولية الوطنية والاجتماعية تجاه الكويتيين.

 تغريدة حامد بن يوبابس

مؤخرًا نشر حامد بويابس تغريدة على صفحته على تويتر ينتقد العلاقات التجارية بين الكويت والمملكة السعودية وأن الكثير من الأمور والمخالفات من قبل السعودية تحدث دون علم من الكويت واتهم في تغريدته اوزير الداخلية السعودي بالتورط بعمليات التهريب والتراخي في ضبطها.

وأدت التغريدة إلى إثارة الجدل وزعزعة العلاقات بين السعودية والكويت إذ اعتبرت الأولى ذلك تعديًا صريحًا على رموز الحكومة وفورًا قامت وزارة الداخلية الكويتية بالرد على التغريدة مؤكدة أنها لن تسمح لأي شخص بالتطاول وافساد العلاقات التاريخية بين البلدين.

يذكرأن بويابس قال في تغريدته التي نشرها أول أمس السبت 15 يوليو الجاري: “المدعو عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، وزير الداخلية السعودي.. أنت بالنسبة نكرة ولا أتشرف بمعرفتك” وضمن التغريدة فيديو يُظهر عمليات تهريب مواد تموينية من الكويت إلى السعودية وتابع أن موظفي الجمارك في السعودية ما هم إلا مرتزقة يُتاجرون بقوت الشعب الكويتي عبر تهريب رخيص.

ديانة حامد بويابس شيعي ام سني

انشغل رواد المواقع الاجتماعية بالكشف عن هوية وديانة حامد بايوبس هل هو سني أم شيعي ومن خلال ما تم تداوله عنه فهو يدين بالديانة الإسلامية ومن أهل السنة وهو ما ينفي أن يكون مندسًا على السعودية كما يُشير البعض فقط هو يُحاول أن ينتقد القضايا الشائكة ويُعبر للرأي العام والحكومة عنها ولكن كثيرًا ما يخونه اللفظ ما يؤدي إلى مقاضاته بالسب والشتم وانتهاك ضوابط وقواعد النشر الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى