زهرة عيد الام الزهور المتعارف عليها في عيد الام - موقع الأرشيف
مقالات

زهرة عيد الام الزهور المتعارف عليها في عيد الام

زهرة عيد الام الزهور المتعارف عليها في عيد الام، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بهذا العيد نوع واحد من الزهور يخدم هذا الغرض، وهو ما يبحث عنه كثير من الناس خاصة في يوم الأم؛ لتقديم الزهور والورود بشتى أنواعها إلى الأم كهدية بسيطة بهذه المناسبة العظيمة، حيث يوجد العديد من الزهور والورود التي يتم تقديمها في هذا اليوم، احتفالا وتكريما للأم، ومن هنا يعرض موقع الأرشيف في هذا المقال الزهور المرتبطة بعيد الأم ، ومعاني كل منها، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بهذا العيد نوع واحد من الزهور، زهرة عيد الام الزهور المتعارف عليها في عيد الام.

زهرة عيد الام الزهور المتعارف عليها في عيد الام

ويوجد أكثر من نوع من الزهور التي يتم تقديمها كهدية للأمهات بمناسبة يومهن العالمي ، حيث يكون موعد تفتح الأزهار في الربيع ، لذلك تعد الأزهار من أجمل الهدايا وأكثرها ملائمة في هذا الوقت:

أقحوان

وتسـمى أيضا زهرة الذهب أو زهرة الحليب وهي نوع من زهرة النجمة تتميز بلونها الأبيض الذي يعبر عن النقاء والسلام وكذلك رائحتها الطيبة.

النرجس

ثم يحتوي النرجس البري على ما بين خمسين إلى مائة نوع موزعة في الطبيعة ، ويتلقى أكثر من خمسين اسمًا ، وتتميز هذه الأزهار بألوانها البيضاء والصفراء ، وترمز هذه الأزهار إلى الفخر والسمو.

زهور الياسمين

وهناك أكثر من مائتي نوع من أزهار الياسمين منتشرة في جميع أنحاء العالم ، وتعتبر هذه الزهرة من أنسب الأزهار التي يمكن أن تهديها الأم في عيد ميلادها ، حيث ترمز إلى نقاء القلب والعطف والصفاء.

زهرة البنفسج

ثم تعتبر زهرة البنفسج من الزهور الرائعة والمميزة بلونها الذي يجذب المشاهدين ، وتعتبر من أبرز الأزهار التي تُهدي للأمهات بهذه المناسبة ، إذ تدل على الإخلاص والحنان والتواضع.

زهرة القرنفل

والقرنفل هو زهور الربيع التي تحتوي على أكثر من ثلاثمائة نوع ، وتتميز بألوانها الوردية ، فهي تدل على الحب والإيثار (تفضل الآخرين على الذات) ، لذلك تعتبر من بين الزهور الخاصة التي تقدم للأم في هذه المناسبة .

زهرة السحلبية

ثم لا تعيش بساتين الفاكهة طويلاً ، لكنها تتميز بألوانها الزهرية اللامعة لقد تم إعطاؤهم للأميرات في العصور القديمة لجمالهم وهذا ما يجعلها زهورًا مميزة يمكن أن تهديها للأم في هذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى