سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز ويكيبيديا - موقع الأرشيف
السعودية

سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز ويكيبيديا

سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز ويكيبيديا، تُعتبر الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية محط أنظار الشعب السعودي والخليجي والعربي بشكل عام وذلك لأن نظام الحكم فيها قائم على التوريث فدائمًا هناك شغف وفضول للتعرف على اخبار كبار الشخصيات خاصة أبناء الملك المؤسس، وفي الآونة الأخيرة تناقلت بعض المواقع الاعلامية تفاصيلًا حول وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز ولكن الكثيرون ن داخل الأسرة الملكية نفوا وفاة الأمير مدوح بن عبد العزيز وأشاروا أنه ما زال يتمتع بالصحة على الرغم من تقدم العمر به وبلوغه 84 عامًا.

من هو الأمير ممدوح بن عبد العزيز

يُعتبر واحدًا من افراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، يعود ميلاده إلى العام 1939 وترتيبه بين أبناء الملك المؤسس هو الحادي والثلاثون ووالدته الأميرة نوف بنت نواف بن النوري الشعلان.

تقلد العديد من المناصب في المملكة بعد أن اشتد عوده وحصل على التعليم الأكاديمي والعسكري الذي يُؤهله ليكون فاعلًا في الحياة السياسية والاجتماعية في المملكة فكان أميرًا على منطقة تبوك في الثمانينيات وبقي فيها فترة ومن ثم تفرغ للعمل في مركز الدراسات الاستراتيجية في المملكة ولكنه طلب إعفائه.

على الصعيد الشخصي كان يهتم بالعلوم والدراسات القرآنية وتقلد الرئاسة الفخرية لمعهد الدراسات القرآنية للبنات في مدينة مكة المكرمة وكان ن أبرز المدافعين عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضلًا عن دفاعه عن الدعوة السلفية وله العديد من المواقف مع من يحللون ما حرم الله ويحرمون ما أحل كالموسيقى والمعازف، فضلا عن مواقفه مما عرفهم بمشايخ الصحوة فقد اعتبرهم من الخوارج خاصة وأن البعض منهم يصمت ولا ينبث بكلمة في العديد من المواقف السياسية الخاصة بالمملكة.

سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز ويكيبيديا

تناولت العديد من الصفحات على المواقع الاجتماعية خبر وفاة الابن الحادي والثلاثين للملك المؤسس عبد العزيز آل سعودي وهو الأمير ممدوح بن عبد العزيز، وقالت بعض الصفحات إن الأمير عانى من الأمراض المزمنة في السنوات الأخيرة نتيجة تقدمه في العمر إذ تجاوز الثلاثة وثمانين عامًا ونتيجة لذلك أدخل إلى المستشفى للعلاج من وعكة صحية ألمت به إلا أنه فارق الحياة.

تُعد هذه الأنباء عارية عن الصحة حيث لم يصدر بيانًا من ديوان المملكة ينعي الفقيد حتى أن أبناؤه لم يخبروا بوفاة أبيهم بل أكدوا أنه ما زال على قيد الحياة ويتمتع بالصحة والعافية وقدراته العقلية في مكانها.

كم عدد أبناء الأمير ممدوح بن عبد العزيز

يُعرف عن الأمير ممدوح أنه تزوج من الأميرة فايزة بنت نايف بن نواف بن النوري الشعلان وتمكنا من إنشاء أسرة وأنجبا عدد من الأبناء هم نواف، ومقرن وطلال ونايف وسلطان وجميع الأبناء على قيد الحياة باستثناء الأمير نواف حيث توفي، بينما تزوج البقية وأنشئوا أسرًا امتدادًا لنسل الأمير ممدوح بن عبد العزيز.

وكان الأمير نايف بن ممدوح أبدى غضبًا وتفاعلًا مع الصفحات التي روجت لشائعة وفاة والده الأمير ممدوح مؤكدًا أنه بصحة جيدة ولا يُعاني من أي مرض وما زال قائمة على رأس أسرته ويهتم بتفاصيل حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى