سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال ويكيبيديا، توفي أمس الشيخ متعب بن محروت الهذال عن عمر ناهز الـ 97عامًا قضى جلها في خدمة الوطن، ويُعتبر الشيخ متعب الابن الثاني للشيخ محروت بن فهد الهذال أحد أكبر مشايخ قبيلة عنزة في الجزيرة العربية، فيما يُشار إلى أن موطنه الأصلي من العراق، وسادت على المواقع الاجتماعية في العراق والخليج العربي عمومًا حالة من الفضل حول الرجل الذي شارك في العديد من الحسوم وفيما يلي نذكر بعض تفاصيل السيرة الذاتية له وسبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال ويكيبيديا.

من هو الشيخ متعب بن محروت الهذال

هو رجل عراقي الجنسية تعود أصوله إلى قبيلة عنزة التي سكنت العراق والجزيرة العربية وبلاد الشام، ولد الرجل في العام 1926 في مدينة بغداد بالعراق وسكن وأهله منطقة محافظة الأنبار في الغرب.

تلقى أمور المشيخة عن والده الشيخ محروت بن فهد الهذال إذ كان يُرافقه في الحل والترحال، وأحيانًا يُرسله في رحلات للتعلم خارج العراق، ولما كبر وأصبح قادرًا على إدارة شئون القبيلة ولاه ابيه الأمر قبل وفاته ونجح في المهمة على مدار عشر سنوات قبل وفاة والده.

متعب بن محروت الهذال السيرة الذاتية

يُعتبر متعب الابن الثاني للشيخ محروت الهذال، وهو معروف في قبيلته بقراراته الصارمة والشجاعة ناهيك عن حكمته في إدارة شئون القبيلة ومختلف القضايا التي تواجهها في الحياة على المستوى السياسي والاجتماعي والإنساني أيضًا، وقد ذاع اسمه كثيرًا في الدواوين المختلفة ومجالس القبائل على امتداد العمر به إذ نجح في  الكثير من القضايا القبلية والعشائرية.

عرف عنه حسن الخلق والإحسان والعطاء لكل من يقصد بابه، وقد تزوج وله 6 من الأبناء هم أورانس وقد توفي في العام 2015 وسطام وممدوح، وخالد وطراد وسامي.

سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال ويكيبيديا

تم الإعلان أمس الجمعة عن وفاة الابن الثاني للشيخ متعب بن فهد الهذال عن عمر ناهز السبعة وتسعين عامًا، وفيما يتعلق بأسباب الوفاة فهي لا تبتعد عن التقدم في العمر والمعاناة من الأمراض المزمنة التي أرهقت اجهزة الجسد وأدت بها إلى ضعف في الأداء، وكان قد أدخل على إثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنه توفي.

ونعى رواد المواقع الاجتماعية الرجل متحدثين عن فضائله وعن صفاته الجميلة والتي جعلت منه شخصية يُحتذى بها في حل القضايا القبلية والعشائرية في العراق وفي الجزيرة العربية بالعموم.

معلومات عن الشيخ متعب الهذال

تُشير المعلومات التي تلقيناها على الشيخ متعب بن محروت الهذال أنه شارك في الحسوم، وكان من أبرزها معركة الحسوم ضد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 حيث قاد العديد من الفرق إلى كربلاء عبر طرق لا تعرفها القوات الأمريكية كما أوعز لابنه أورنس بمساعدتهم ايضًا للوصول إلى كربلاء.

وفي أعقاب دخول الجيش الأمريكي إلى العراق تم اعتقال الشيخ متعب بن محروت الهذال ومكث في السجن فترة من الزمن حتى تدخلت العديد من القيادات الخليجية وتم الإفراج عنه وكان وقتها في عمر السبعين عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى