سبب وفاة سليمان المقيطيب الحقيقي - موقع الأرشيف
مشاهير

سبب وفاة سليمان المقيطيب الحقيقي

سبب وفاة سليمان المقيطيب الحقيقي، يُعد سليمان المقيطيب أحد أهم الفنانين في المملكة لعربية السعودية وله تاريخ طويل في الأعمال المسرحية والدرامية الكوميدية على الشاشات السعودية، لكنه بات في السنوات الأخيرة مُقلًا في أعمال نتيجة معاناته من مرض الفشل الكلوي الذي زاره في العام 2013 وأثر على صحته بشكلٍ كبير وأبعده عن اضواء المسرح والأعمال الفنية عمومًا، وقد أدت هذه المعاناة الطويلة مع المرض إلى جعل حياته مادة للشائعات فكلما تدهورت صحته ودخل للمعاينة في المستشفى امتلأت الصفحات الاجتماعية بأخبار عن وفاته، فما هي حقيقة وفاة سليمان المقيطيب وما هو سبب وفاة سليمان المقيطيب الحقيقي؟

من هو سليمان المقيطيب  

عرف سليمان المقيطيب في المملكة العربية السعودية كأحد الممثلين الكوميديين ومن ثم توالى انتشاره ومعرفة الوطن الخليجي والعربي به من خلال عمله في طاش ما طاش6 حيث ظهر مع ناصر القصبي.

والمقيطيب من مواليد الستينيات وتحديدًا في السادس عشر من يناير 1966 أي يبلغ من العمر الآن سبعة وخمسين عامًا، بدأ التمثيل حين كان في الثامنة والعشرين من عمره في العام 1994 وأمضى في العمل الفني المسرحي والكوميدي قرابة 29 عامًا.

قدم العشرات من الأعمال وكون مع الفنان ناصر القصبي ثنائية كوميدية منقطعة النظير في المسلسل الكوميدي الأشهر في الخليج العربي”طاش ما طاش” وفي العام 2014 قدم شخصية كفتة في مسلسل شباب البومب بدءًا من الجزء الثالث حتى الحادي عشر في الموسم الرمضاني الماضي 2023، وقدم للمسرح يلا بوليفارد في العام 2022 وكان لها حضورًا قويًا وحققت أرباح عالية في السعودية.

حقيقة مرض سليمان المقيطيب

في العام 2013 أعلن الفنان السعودي الكوميدي سليمان المقيضيب  أنه مصابًا بالفشل الكلوي وخضع لرحلة علاج شاقة غير أنه لم يستسلم للمرض واستمر في تقديم الأعمال الفنية ولكن بما يتوافق مع حالته الصحية، فهو يجد أن السبيل الأكثر نجاحًا لتجاوز المرض هو الانخراط في العمل والالتقاء بأصدقاء العمل من الفنانين.

وخلال فترة مرضه قدم المقيضيب المسلسل الكوميدي الشهير شباب البومب والذي يُعالج الكثير من القضايا المجتمعية في المملكة والخليج والوطن العربي بطريقة ساخرة لكنها مؤثرة.

سبب وفاة سليمان المقيطيب الحقيقي

حتى الآن لا يوجد تأكيد رسمي من عائلة الفنان الكوميدي سليمان المقيطيب أنه قد توفي، وتبقى الأنباء المتداولة على الصفحات الاجتماعية مجرد شائعات عارية عن الصحية.

وكان الكثير من رواد المواقع والصفحات الاجتماعية في السعودية والخليج عمومًا نشروا صورًا للفنان المقيطيب ونعوه بكلمات حزينة وأنه قد توفي بعد معاناته من مرض الفشل الكلوي الذي أصيب به منذ العام 2013 ودعت عائلة الفنان إلى عدم التعاطي مع هذه الصفحات وتحري الدقة في نشر الأخبار كونها تؤثر على نفسية العائلة والحالة الصحية للفنان المقيطيب.

وعلى الرغم من أن الفنان الكوميدي سليمان المقيطيب لا ينشر الكثير من المعلومات الشخصية عنه على الصفحات ومواقع التواصل إلا أن ما يُشاع أنه متزوج من امرأة سعودية ولديه ثلاث أبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى