صلاة التراويح تجب على المسلمين في شهر …؟ - موقع الأرشيف
اسلاميات

صلاة التراويح تجب على المسلمين في شهر …؟

صلاة التراويح تجب على المسلمين في شهر …؟، تعد صلاة التراويح من النوافل التي يثاب مؤديها عليها، وهي وليست من الفرائض، وتكون صلاة التراويح في شهر رمضان، من أكثر الأسئلة شيوعًا في المدارس توعية الطلاب بدينهم وما يهمهم من أجل الآخرة والازدهار، لأن تعليم الأطفال هذه المواد واجب لضمان المستقبل ونشر الدين، وبالتالي فإن يهتم موقع طره بتحديد صلاة التراويح ووقت أدائها.

صلاة التراويح تجب على المسلمين في شهر …؟

تعليم الأطفال في المدارس مهم جدا لتقدم المجتمعات وتطورها، لأن الأطفال هم بذرة الأمة وأملها في التقدم والازدهار، ومن أفضل الأشياء التي يمكن تعليمها للأطفال، هو مادة الدين والدين، فوائده من أهم الأسئلة التي يطرحها المعلمون المسلمون على الأبناء: هل صلاة التراويح واجبة على المسلمين في شهر؟ الجواب هو:

  • شهر رمضان المبارك.

ما حكم صلاة التراويح

صلاة التراويح سنة مؤكدة للنبي صلى الله عليه وسلم، وتؤدى في شهر رمضان المبارك وهو شهر رمضان، والمسلم حكيم في عدد ركعات هذه الصلاة من ركعتين إلى ما يصلي، وكان النبي يصلي ثماني ركعات، ووتر ثلاثاً، والله أعلم.

ما حكم تارك صلاة التراويح ابن باز

صلاة التراويح سنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن تركها فلا حرج عليه، لأنها ليست واجبة، بل هي سنة، لكنها سنّة فقط، وعقوبة من ترك السنة أن يسقط لحم وجوههم من عار رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، عندها أن الرسول يوعظه على ترك السنة، وهذا هو عقوبته الوحيدة في الدنيا والآخرة والله أعلم.

متى يتوقف المسلم عن صلاة التراويح

تتوقف صلاة التراويح في آخر يوم من شهر رمضان المبارك، أي ليلة أول يوم من شهر شوال، لأن الليل في الإسلام يسبق النهار ، فتكون ليلة آخر يوم من شهر شوال، رمضان هو أول شهر شوال فلا تصلى فيه التراويح، وكذا في أول شهر رمضان، إذ يبدأ أداء الصلاة في آخر يوم من شعبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى