عائلة الذويبي من وين - موقع الأرشيف
السعودية

عائلة الذويبي من وين

عائلة الذويبي من وين، سكنت العديد من العائلات والقبائل العربية مناطق شبه الجزيرة العربية قديما، وكانت ابرزهم عائلة الذويبي، من اين اصل عائلة الذويبي، من حيث نشأ أصلهم وتمركز أسفارهم بين قبائل الجزيرة العربية التي يُعرف نسبها وطولها بدقة، كما أنها تمتد إلى الأجداد الأوائل الذين سكنوا المملكة العربية السعودية والإشراف، بالإضافة إلى تقديمهم أبرز الشخصيات التي حكمت مناصب رفيعة مثل الشيخ بني عمرو وهو حجرف بن عياد الذويبي وخربوش هندي الذويبي الحربي أمير الفوج السادس بالحرس الوطني، وفي موقع الأرشيف نلقي الضوء على عائلة الذويبي من حيث ونشأ عائلة الذويبي والعودة وتفاصيل عن قبيلة الذويبي وكذلك ذكر السبب، بوفاة خربوش هندي الذويبي.

عائلة الذويبي من وين

تمركز أبناء عائلة الذويبي في المدينة المنورة داخل المملكة العربية السعودية، وكعادة قبائل البدو الذين يبحثون عن المرعى ويملأون وينتقلون من مكان إلى آخر، بطون آل الذويبي، توزعت على مناطق الدولة، لكن المركز الرئيسي كان في المدينة المنورة، حيث برزت أبرز الشخصيات والقادة الذين شغلوا مناصب عليا، مسألة السبط بين شيوخ المملكة.

عائلة الذويبي وش يرجعون

يعود أصل آل الذويبي إلى سلف القبيلة الأول وهو ذؤيب بن عبد الله بن الحارث بن جابر بن رزام بن نصيرة بن فاسية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوزان، أعلى المناصب في المملكة.

من أين تنحدر عائلة الذويبي

تنحدر سلالة الضعيبي من قبيلة بني سعد، إحدى قبائل الجزيرة العربية، التي يصل نسبها إلى حليمة السعدية، رضاعة رسول الله، إلا أن بعض أفرع عائلة الضويبي تنسب نفسها إلى قبيلة حرب، مثل الشيخ حجرف بن عياد الذويبي، وهو أحد تماثيل بني عمرو الذين يعودون إلى قبيلة حرب.

حساب تويتر قبيلة الذويبي

يتابع ابناء قبيلة الذويبي اخبار الاسرة في جميع المناسبات ضمن منتدى عائلة الذويبي على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر وهو.

  • حساب ملتقى الذويبي على تويتر.

أبرز أعلام الذويبي

قدمت عائلة الذويبي العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي بل وشغلت مناصب رفيعة في المملكة في جميع القطاعات المهنية كالحرس الوطني وغيرها ومنها:

  • خربوش هندي الذويبي الحربي.
  • حجرف بن عياد ذويبي العمري الحربي.
  • سلطان بن محمد الذويبي عقيداً بالحرس الملكي.
  • محمد بن ضيف الله الذويبي.
  • ضيف الله بن نايف بن ناهيس الذويبي.

من هو خربوش هندي الذويبي ويكيبيديا

خربوش هندي بن ناهيس الذويبي الحربي أمير الفوج السادس بالحرس الوطني، سعودي الجنسية، ولد في المدينة المنورة، يبلغ من العمر ستين عاما، اعتنق خربوش الإسلام وبدأ حياته في خدمة الوطن حتى وصل إلى منصب أمير الفوج السادس بالحرس الوطني مما جعله من كبار مشايخ وشخصيات المملكة العربية السعودية، وأعلن عن وفاة خربوش هندي الذويبي، صباح الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2021 م.

سبب وفاة خربوش هندي الذويبي أمير الفوج السادس بالحرس الوطني السعودي

سبب وفاة الشيخ خربوش بن هندي الذويبي الحربي هو الصراع مع المرض، وليس كما نشرت بعض المواقع الإلكترونية عن إصابته بفيروس كورونا معروف في المملكة، أما بالنسبة لموعد تشييع جنازة الشيخ خربوش الذويبي، فهو يقتصر على الأهل والأصدقاء بسبب جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى