عبارات عن الاختبارات مضحكة للتخفيف من القلق والتوتر 2023 - موقع الأرشيف
مقالات

عبارات عن الاختبارات مضحكة للتخفيف من القلق والتوتر 2023

عبارات عن الاختبارات مضحكة للتخفيف من القلق والتوتر 2023، لا يُمكن للطالب أن يُنهي مرحلة تعليمية أو يتجاوز مادة دراسية ما دون أن يخضع لاختبار وتقييم تُجيزه بالقبول وتحقق له المزيد من المعرفة وتمنحه الترفيع من مرحلة إلى أخرى كالانتقال من المرحلة الابتدائية إلى المتوسطة وهكذا ، فالاختبارات هي وسيلة التقييم والقياس الأكثر انتشارًا في المدارس والجامعات والمؤسسات الأكاديمية والتدريبية المختلفة والتي على أساسها يتم قياس مدى استفادة الطالب والمتعلم من المواد التي تُشرح له ويتم منحه درجة أو شهادة تكون إثبات رسمي للتقدم في مراحل أخرى، وخلال فترة الاختبارات يسود القلق والتوتر ولذلك يُحاول الطلاب التهوين على بعضهم بعضًا بتناقل عبارات مضحكة عن الاختبارات للتخفيف من التوتر والقلق ونورد بعض منها في السطور التالية..

القلق والاختبارات

تُعد مشاعر القلق والتوتر طبيعية في أوقات الاختبارات فالطالب يُحاول أن يجمع القدر الأكبر من المعلومات التي شرحت له خلال الفصل الدراسي أو مرحلة معينة من أجل أن يتمكن من الإجابة على التساؤلات التي تُطرح عليه، ولكن إذا تجاوز عن نقطة معينة أو معلومة ما فإنه يشعر بالتوتر وتثور مشاعر العصبية المصحوبة بالشك لديه مما يجعله حزينًا، وينصح الخبراء للتخلص من الأفكار السلبية ومشاعر القلق والتوتر في الاختبارات بالقيام بعدة إجراءات تبدأ بعدم مراكمة الدروس والخضوع لتدريبات تتعلق بتنمية المهارات الدراسية ، فضلًا عن وضع روتين ثابت قبل الدخول إلى فترة الاختبارات يُمكن الدارس من سبر أغوار المادة جميعها والإلمام بكافة تفاصيلها ما يُخفف من الضغط والتوتر الذي قد يتعرض له ليلة الامتحان.

ومن أفضل النصائح التي يُسديها الخبراء النفسيين للطلبة مهما كانت مراحلهم الدراسية في الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية أو الجامعية أو الموظفين وغيرهم ممن يخضعون بين الحين والآخر للدراسة القيام بممارسة تمارين الاسترخاء والمحافظة عليها كروتين يومي وذلك من أجل الحفاظ على الهدوء وتمكين الدارس من تحقيق الثقة والثبات الانفعالي وقت الولوج إلى الامتحان وحتى بعده في مرحلة انتظار النتائج، ومن أفضل تمارين الاسترخاء التعود على التنفس العميق بإرخاء العضلات بالتدريج وإغماض العينين وإتباع أسلو التخيل للنتائج الإيجابية.

عبارات عن الاختبارات مضحكة

يُقال إن الابتسامة لها قدرة كبيرة على تخفيف الحزن وإذابة جمود التوتر من تعابير الوجوه، وهي غذاء ملكي للنفس والروح معًا على الصعيد الصحي فإن خبراء التغذية يؤكدون أن الابتسامة لها مفعول سحري في مساعدة الإنسان على الهضم كما أنها تحفظ على ملامحه نضرتها وشبابها، وتزيد العمر بعكس القلق والحزن والتوتر، وعلى صعيد آخر فإن الابتسام يُنشط الذهن ويُقوي قدرة الإنسان على تثبيت الذكريات فضلًا عن توسيع المدارك ومساحة الانتباه والعمق الفكري مما يجعل الإنسان قادرًا على الابداع والتخيل.

وفي وقت الاختبارات وضمن حالة التوتر التي يُعانيها الطلاب يخرج فئة منهم ممن يمتلكون روحًا مرحة يُطلقون عبارات وكلمات من شأنها أن تُحسن مزاج الآخرين من أقرانهم وتجعلهم أقدر على تجاوز القلق والتركيز في الدراسة والاستعداد للاختبار ومن العبارات الشهيرة :-

  • نحن قوم لا تهزنا الرياح العاتية ولكن تهزنا ورقة فيها أجب على الأسئلة الآتية
  • السؤال سؤال الملكين في الاخرة، أسئلة الامتحان بروفة مش محسوبة
  • الاختبارات فيلم مرعب بس النهاية علقة سخنة من الحج بالبيت، اللهم أنت المنجي يا رب
  • اختبارات ومذاكرة وحوسه طول السنة ونيجي للعلامات في النهاية وتكون كوسه
  • ادرس تنجح، لا يا عم ادرس يجيلك الضغط والسكر، مش كفاية مناهج رخمة ومعقدة كمان امتحانات من خارج الصندوق.

عبارات عن الاختبارات للتخفيف من القلق 2023

كثيرًا ما يُسبب القلق وقت الاختبارات للطلاب ضائقة

القلق من الامتحان هو حالة نفسية تسبب ضائقة شديدة وقلق يحدث أثناء أوقات الامتحان. يعاني معظم الناس من درجة معينة من القلق والتوتر قبل أو أثناء الاختبار ، ولكن هذا يؤثر سلبًا على التعلم والأداء في المواقف التي لا يمكن التغلب عليها. القلق المفرط والخوف يجعل التركيز صعبًا ، ويبذل الشخص الكثير من الجهد لتذكر الموضوع الذي درسه عليه.

  • لا تتضايق ولا تتوتر .. اللي درسته حتاخده وأكثر
  • يا تكون الامتحانات من المنهج، يا المنهج يغطي كل ما يخطر على بال كاتب أسئلة الامتحان .. مينفعش كده احنا ولاد ناس
  • لما تفتح ورقة أسئلة الامتحان وتلاقي سؤال تعرف حله اوعى تنسى الإجابة من الفرحة.. ركز وانجز
  • يجب أن تواجه القلق في الامتحان بابتسامة عريضة.. ابتسم حتى لو معرفتش الإجابة ووزع ابتسامات على صحابك واخرجوا من الامتحان عيلة مبتسمة

نكات مميزة عن الاختبارات المدرسية

للخروج من مشاعر الخوف والقلق التي تُسببها الاختبارات خاصة الاختبارات النهائية سواء في نهاية العام الدراسي أو في نهاية مرحلة دراسية معينة كالانتقال من الابتدائية إلى المتوسطة أو منها إلى الثانوية ومنها إلى الجامعة، يحاول الطلاب فيما بينهم تبادل رسائل ونكات عبر مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي وأحيانًا عبر رسائل الجوال ويعد الطلبة المصريين من أكثر الطلبة الذين يحولون مشاكلهم ومشاعر قلقهم وخوفهم إلى نكات مضحكة ولكن تعبر عن حاله وما يشعر به، ومما يُمكن أن يُقال من نكات مضحكة عن الاختبارات المدرسية التالي:

  • لو حسيت بخفقان في القلب أو تعرق أو ارتجاف باليدين .. اعرف انك شايل المادة بس متشيلش هم الوالد هيشيلك ع كتافه بعدها وانت ميت إن شاء الله.
  • الامتحان أذى والناس الخبيرة في العلاقات بتقول “اعتزل ما يؤذيك” خلاص محلولة
  • إذا حاولت أن تسيطر على قلقك وتنجز في الدراسة وبردو ما نفعش يكفيك شرف المحاولة.
  • مش معنى الدنيا اختبارات يعني مفيش أكل أو شرب لا يا باشا الدماغ محتاج غذاء عشان يفتح وتدخله المعلومات لا تنس تناول الطعام الصحي والعصائر الطبيعية.

صور مضحكة عن الامتحانات .. أقوى نكت تضحك عن الدراسة

في موسم الاختبارات المدرسية يتداول الطلاب فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لنكات عن الدراسة واستعداداتهم التي لا تنتهي لتقديم الاختبارات فهم لا يقتصرون في الدراسة على المنهج فقط بل البحث على إجابة الأسئلة الصعبة على المواقع من أجل حفظها حتى إذا ما واجهكم سؤال يجيبوا عليه بأريحية، ورغم أجواء الاستعداد الكبير إلا أنهم يجدون وقتًا للمرح ومبادلة الصور التي تحتوي على نكات سواء من الأفلام أو المسلسلات أو الصور الكرتونية التي تُعبر عن واقع حالهم ومن بين الصور المضحكة الأكثر انتشارًا عن الامتحانات :-

  • صورة الممثلة عبلة كاملة مع محمد سعد اللمبي تقول له بص يا حبيبي سندوتشاتك في ايدك قلمك ومسطرتك في كيسك مذاكرتك في دماغك مطوتك في جيبك اللي يقولك غششني قطعه .. غش انت
  • حضوري في الامتحان زي المنتخبات العربية في كأس العالم هدفي المشاركة لا المنافسة
  • لما تعرف سؤال من أسئلة الامتحان .. خمسة وخميسة عليا
  • الاختبارات على الأبواب لا أحد يفتح لها
  • إذا كان مدرس واحد لا يستطيع تدريس جميع المواد فكيف بالطالب وحده يتعلم ويمتحن جميع المواد
  • كل ما أحاول أذاكر ألاقي أغنية في النت تفصلني من المذاكرة، أعمل ايه أذاكر ع التلفزيون يعني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى