فضل ختم القرآن في رمضان وفضائل شهر رمضان الكثيرة - موقع الأرشيف
منوعات

فضل ختم القرآن في رمضان وفضائل شهر رمضان الكثيرة

فضل ختم القرآن في رمضان وفضائل شهر رمضان الكثيرة، إذ جمع الله في هذا الشهر المبارك كل خير وبركة وصلاح لجميع المسلمين ، وضاعف الأجر وحسنات العمل ووعد بالثواب العظيم التقوى بين عباده ، ومن خلال موقع الأرشيف يمكن الحصول على الكثير من المعلومات المتعلقة بفضائل شهر رمضان المبارك.

فضل ختم القرآن في رمضان وفضائل شهر رمضان الكثيرة

وإن تلاوة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك تمنح المسلمين الحسنات وأجرًا عظيمًا وعظيمًا ، وتجدر الإشارة إلى أن من لم يكمل القرآن الكريم كاملاً لا يخطئ ، بل يفوته على نفسه أجر الله تعالى مضاعفاً ، كما أن ختم القرآن الكريم من أتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين.

فضل ختم القرآن في رمضان لابن باز

ثم حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على تلاوة آيات القرآن الكريم ودراستها وممارستها في حياة الدنيا والمقصود به ولجميع المسلمين ذكورا وعليك أن تنتبه أن تشعر بالوقار والتقرب من الله تعالى أثناء تلاوة آيات القرآن الكريم.

حكم ختم القرآن في صلاة التراويح في رمضان

ويستحب ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح طوال شهر رمضان لما فيه من أجر عظيم ومضاعف في شهر رمضان المبارك متعبة أو متوترة ، توقف عن ذلك وأكمل الخاتمة في اليوم التالي.

آداب ختم القرآن في رمضان

ثم للقرآن الكريم صفة لابد من تزينها حتى ينال كل مسلم أعظم أجر وصالح من تلاوته لكتاب الله ، حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على تلاوة آيات القرآن الكريم ودراستها وممارستها في حياة الدنيا والمقصود به ولجميع المسلمين ذكورا وعليك أن تنتبه أن تشعر بالوقار والتقرب من الله تعالى، ومن أهم هذه التسمية:

  • الأفضل أن يقرأ القرآن في الصلاة.
  • عدم إتمامها بين عشية وضحاها ، أي بقراءتها بحزم وفهم حتى يرقى المسلم مراتب ومكانة أعلى.
  • الالتزام بنصائح تلاوة القرآن في المساجد.
  • الدعاء بعد الانتهاء من الختمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى