في اي يوم من رمضان تبدأ صلاة القيام - موقع الأرشيف
اسلاميات

في اي يوم من رمضان تبدأ صلاة القيام

في اي يوم من رمضان تبدأ صلاة القيام ، مع اقتراب شهر رمضان ، يبحث المسلمون عن العديد من الأسئلة المتعلقة بالصلاة والدعاء وغير ذلك من الأمور الدقيقة والمهمة في هذا الشهر الكريم.

في اي يوم من رمضان تبدأ صلاة القيام

وتبدأ صلاة القيام في أول ليلة من شهر رمضان المبارك ، أي يوم إعلان أول أيام رمضان المبارك ، حيث كان هناك اعتقاد خاطئ بأنها لا تتم إلا في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك شهر رمضان ، ولكن المعلومات الصحيحة شرعاً أنه يبدأ من أول ليلة من الشهر الكريم ، وتسمى أيضًا صلاة التراويح ؛ لأن المسلمين يصليها جماعة في المساجد ، وهناك فترة راحة بعد كل 4 ركعات آه.

متى تبدأ صلاة القيام في رمضان؟

ثم تبدأ صلاة القيام أو صلاة التراويح بعد صلاة العشاء ويمكن أن تمتد إلى ما قبل السحور ، وهي سنة في شهر رمضان المبارك ، قبل شروق الشمس الفعلي.

كيفية صلاة القيام في رمضان

وتؤدى صلاة التراويح في شهر رمضان بعد صلاة العشاء ، عندما يجتمع المسلمون في المساجد ؛ لأنه يسن أداءها في المسجد ، وتصلي كل ركعة على حدة ، وهي سنة إلا أن نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحابة عن الصلاة طوال الليل ، وجب على المسلم أن يقف جزء من الليل ثم ينام في باقي الليل.

فضل صلاة القيام في رمضان

ثم فوائد لا حصر لها في الدنيا والآخرة للمسلم مكافأة على صلاته في شهر رمضان المبارك ، ونذكر ما يلي من فضائل صلاة التراويح:

  • على خطى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، يصلي المسلمون هذه الصلاة العظيمة.
  • وفهو يحتوي على مغفرة الإثم ومحو الغلط وأجر الله تعالى.
  • ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم: (في الليل ساعة لا تصادف رجل مسلم يسأل الله خير الدنيا والآخرة إلا يعطيها له ، وهذا كل ليلة) ، فالحديث الشريف يشرح فضل صلاة الليل وأهميتها ، فمن أراد أن يجيبه الله فليبيت الليل.
  • المسلم ينال التوفيق والأجر والهدى والرحمة من الله تعالى.
  • وإن الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى وطلب ما يشاء هو بيد الله تعالى.
  • ثم تشكل صلاة الليل طريقاً للمسلم ليقترب من الله تعالى ويصل إلى الجنة.
  • الطمأنينة والطمأنينة وراحة البال والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى