كلمات عن تضحية الأم، قصص واقعية عن تضحية الأم - موقع الأرشيف
منوعات

كلمات عن تضحية الأم، قصص واقعية عن تضحية الأم

كلمات عن تضحية الأم، قصص واقعية عن تضحية الأم، فهي من تعطي الحب والحنان وتضحي بنفسها لخير أبنائها دون أجر أو في الصرف وسيقدم موقع الأرشيف من خلال هذا المقال كلمات جميلة تعبر عن تضحية الأم ومكانتها العظيمة في نفوس أبنائها مع بضع آيات شعرية حول هذا الموضوع ، ستصبح مكانتك في الإسلام واضحة أيضًا.

حول تضحية الأم

ثم المودة الفطرية للأم وحبها الكبير لأبنائها لا يقدر بثمن ، فلا يوجد ما يفي بالحق المشرف للأم ، لأنها هي التي تكرس حياتها لتربية أطفالها وتحقيق ما يطمحون إليه ، فهناك أكثر من تمجده وأثنى على أعظم أعماله وأعماله.

شاهدي أيضاً: عبارات عن عيد ميلاد الأم ، أجمل كلمات عيد ميلاد الحبيبة

كلمات عن تضحية الأم

ويقدم لكم الآتي باقة من أجمل الكلمات عن تضحية الأم ومكانتها الخاصة في نفوس أبنائها:

أول كلمة بين المحبة والتضحية ، بين الرقة والتفاني ، هناك الأم ، لأنها طيبة وأمن وسلام.
الكلمة الثانية “الأم” هي كلمة بسيطة تهدئني ، وحروف قليلة تنشر الراحة في أعماق قلبي.
الكلمة الثالثة ملاك ماشي على الأرض لتزدهر السماوات تحت قدميها ، هي الأم بتفانيها وتضحياتها بقلب مكسور من أجل الحب والحنان ، فاحفظ أمهاتنا يا الله ، وأعطهم البركات في الحياة والصحة.

تغريدات عن تضحية الام

ثم يمكن مشاركة إحدى هذه العبارات التي تعبر عن الأم وتضحياتها العديدة على منصة تويتر كتغريدة بمناسبة عيد الأم:

  • يارب استودعك قلب ينبض لي ضحكة لا تحلها حياتي بدونها وصوت لا استطيع ان اعيشه بدون سماعه يارب اوكلك قلب امي وضحكتها وصوتها.
  • ولمن يعطي بالمجان ومن يترك الراحة والسلام عندما يحدث لي شيء سيء ؛ حضورك يكفيني لانك فرح قلبي واتساع صدري.
  • ثم الشخص الذي اشتعل لإلقاء الضوء على ظلام وحدتي ، والذي كان يهتم فقط برفاهي ؛ الله يحفظك بالقرب مني ، ليحفظك كمأوى لروحي وقلبي ، ويحفظك الله ، يا أمي ، لسنوات وسنوات عديدة ، لا توجد متعة في العيش بدونك ، ولا يوجد نقطة في العيش بدونك الحياة بدون قربك

أجمل كلمات عن الأم

وكلمة أم ، بأحرفها القليلة ، احتوت على معاني الحب والولادة ، لذلك لم تتمكن الأبجدية بأكملها من وصف ولادتها وحبها اللانهائي إليك بعض العبارات الجميلة عن الأم:

اروع كلام عن الام
  • من أعظم النعم التي قدمها الله تعالى خلق الأم بقلبها وحنانها وحنانها الذي لا ينتهي ولا ينتهي ، فهي الصديق الأول والمحبوب ، فهي الدعم والقوة ، فهي الملاذ الآمن والعناق الدافئ يفيض بالحب والحنان والحنان.
  • حوّل الألم إلى شفاء والحزن إلى فرح بابتسامتها تنسى الهموم وتلتئم الجروح هكذا تكون الأم ، بحنانها وحبها ، بحنان قلبها وجمال حضورها ، الذي أعطى الحياة نكهة ونكهة لا تضاهى.
  • فريدة من نوعها لطهارة قلبها وتطهير روحها ، وتجددها على تفانيها وحنانها ، وحرق حبها وحنانها ، فهي الأم التي تعطي بالمجان ولا تطلب أجرًا ، والأمل والرضا في عينيه ، وابتسامته سبب للحياة والراحة.

ما هي مكانة الأم في الإسلام

ثم كرم الإسلام جميع الأمهات وذكر فضلها العظيم ومكانتها الجليلة في حياة الأبناء ، وجاء شرفها لها من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تظهر أهمية الأم ومكانتها ، كما أن الإسلام جعلها ترضي الله تعالى ورضا الآباء ، وأكرم الأمهات أنه صنع الجنة تحت قدميه الطاهرتين فيما يلي بعض الآيات والأحاديث عن الأم:

  • قال الله تعالى سورة لقمان: {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ وَهْنًا وَهْنًا وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ * وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ ۖ فِي مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ مَنْ ۚ Then to أنا عودتك ، وسأخبرك بما كنت تفعله}
  • وكما روى أبو هريرة – رضي الله عنه – في صحيح الحديث: (اقترب رجل من رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: من أحق من الناس؟ من شركتي الجيدة؟ قال: أمك قال: ثم من؟ قال: ثم أمك فقالت: ثم من؟ قال: ثم أمك فقالت: ثم من؟ قال: ثم أباك وفي حديث قتيبة: من أحق رفاقي ولم يذكر الناس؟
  • ثم في صحيح البخاري عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال: أتت امرأة على النبي صلى الله عليه وسلم فقالت أمي وعدت أداء فريضة الحج وتوفي قبل أداء فريضة الحج فهل حج عنه؟ قال: نعم حجّ عنه هل رأيت لو كانت والدتك عليها دين ، لكنت سددته

قصص واقعية عن تضحية الأم

وتحكي هذه القصة عن تضحية أو واحدة تقشعر لها الأبدان بعد زلزال مدمر ضرب اليابان ، شرع رجال الإنقاذ في القيام بعملهم وتقديم الإغاثة والإنقاذ إلى الناس وعندما وصلوا إلى منزل دمر وتحول إلى أنقاض وأنقاض بحثوا عن ساكني هذا المنزل على أمل أن يكونوا أحياء وسالمين ، وبعد محاولات من المنقذين تمكنوا من رؤية امرأة في وضع السجود ويداها تحيط بشيء أمامها وأنقاض المنزل قلب ظهرها وحاصرها الحطام من جميع الجوانب ، ومنع رجال الإنقاذ من الوصول إليها وبعد فترة ، تمكن أحدهم من خلال فجوة في الجدار من لمس المرأة ، على أمل أن تكون على قيد الحياة ، لكن جسدها كان كانت باردة وقاسية جعلته يدرك أنها مفارقة الحياة ، وهذا ما دفع رجال الإنقاذ إلى تركها وإتمام عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة ، ولكن كان هناك شيء يحركه مشاعر قائد الفريق وجعلته يعود لتلك المرأة مرة أخرى ، وكأن صوتًا بداخله دفعه للعودة بقوة ، تحت الجثة ليصرخ: “طفل ، هناك طفل”.

لذلك انطلق باقي الفريق لإنقاذه بأي ثمن ، وعملوا حتى أزالوا الأنقاض والحطام من المرأة ، وها طفل صغير لا يزيد عمره عن ثلاثة أشهر ، ويبدو أن والدته قد أنقذت من الموت وكان قد ضحى بنفسه ، وما سبب الحزن والألم في قلوب كل الحاضرين هو أنهم وجدوا مع البطانية ملفوفة حول الطفل هاتفًا به رسالة نصية: “إذا استطعت النجاة ، فأنت يجب أن تتذكر أنك تحب ” جعلت هذه الرسالة عيون الجميع تمتلئ بالدموع على عظمة الأم وتضحيةها وحبها الذي لا حدود له.

شعر رائع عن الأم

ثم غنى العديد من الشعراء عن الأم ومكانتها العظيمة ، فنسجوا أجمل القصائد التي تعبر عن حبهم الكبير لها وهذه بعض الآيات الجميلة عن الأم:

اليك نبضات قلبي المتعبة اليك شذى عمري

لك يا أمي نمت زهرة في قلبي

أنا أعلم مدى صعوبة عملك معي ومدى الألم الذي بكيت من أجلك

أعلم أنني عشت في أمعائك أكبر وأكبر

وأنا أعلم أنك ما زلت تراني بحنان

يا لؤلؤة البصر ، لذة النظر ، نبضي

كم عانقتني عيناك وأعاقتني يدك اليمنى

وكم عدد القبلات التي شهدتها من شفتيك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى