كلمه عن البرلمان الطلابي للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf - موقع الأرشيف
تعليم

كلمه عن البرلمان الطلابي للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf

كلمه عن البرلمان الطلابي للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf

كلمه عن البرلمان الطلابي للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf، يهتم كافة المدارس بالاذاعة المدرسية، وذلك لحرصهم لبداية الطلبة بتلقيه مجموعة من المعلومات الهامة، قبل بدء الدوام المدرسي، حيث يعتبر المجلس البرلماني هو يمثل القمة الهرمية الادارية في كافة الفصول الدراسية، ويجب تعريف الطلبة جميعا على هذا البرلمان الطلابي ونتعرف وإياكم في هذه السطور حول كلمه عن البرلمان الطلابي للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة pdf.

ما المقصود بالبرلمان المدرسي الطلابي

يقصد بالبرلمان المدرسي الطلابي الذي يتواجد في كل صف من الصفوف الدراسية، وهو عبارة عن مجلس مصغر مكون من مجموعة من الطلبة، والمسؤولين عن مناقشة هذه القضايا التي تتدرج في اهتمامات الطلاب وهي تهم الطالب بشكل أولي، حيث يجب الاهتمام بالمجتمع والعمل على تنشيط الطلبة للتفاعل مع هذا المجتمع والمناسبات داخل المدرسة وخارجها، والهدف من إعداد البرلمان المدرسي هو العمل على تجهيز وإنشاء جيل يمتلك القدرة على تحمل الضغوطات والعمل على حمل المسؤوليات.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي مختصرة

أي إذاعة مدرسية يجب أن يتم استفتاحها بمقدمة مصغرة عن التعريف بالرلمان المدرسي، أو قراءة آيات من القرآن الكريم، ومن العبارات التي يمكن استخدامها في مقدمة الاذاعة المدرسية للحديث عن البرلمان المدرسي وهي كالتالي:

  • الابتداء بقول: بسمِ الله الرَّحمن الرَّحيم، اللهمَّ صلِّ وسلّم وبارك على خير خلقك محمدٍ الصادق الوعد الأَمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
  • أو الاستفتاح بقول: أن اليوم يتجدد اللقاء والموعد الذي يجمعنا بخير إن شاء الله في هذا البرنامج الصباحي المتجدد، للحديث عن موضوع البرلمان الطلابي الذي يعتبر الخطوة الأولى لكم أعزتي الطلبة للتجارب في معترك الحياة.
  • أو الاستهلال ببرنامج اليوم للإذاعة المدرسية بتجويد قرآنبي بصوت الزميل (….) فليتفضل مع الشكر.

مقدمة قصيرة عن البرلمان الطلابي باللغة الانجليزية 

نعرض لكم مقدمة قصيرة لاستخدامها في الإذاة المدرسية عن البرلمان الطلابي المدرسي باللغة الانجليزية وهي كالتالي:

In the name of God, Lord of the Throne, Lord of creation, and Lord of the universe, we open this morning program for today; Who shone with the light of Al-Hadi, full of vitality and activity, and filled with feelings of hope and optimism.

Student parliament is a modern idea common in educational methods in developed countries, its principle is the acquisition of knowledge from experiences, from which the student learns the principles of democracy and participatory decision-making, in an atmosphere of unity and respect, and the discovery and development of student talents, but the supreme goal of the student parliament is to teach students the idea of ​​leadership. And not any leadership, but the wise leadership, by informing him of the consequences of his decisions, which are supposed to be decisive, especially in cases in which a solution to a problem is issued. Usually, by the word of God, you are my beloved, in God’s care, peace, mercy, and blessings of God be upon you.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى