كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1444 العد التنازلي - موقع الأرشيف
مقالات

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1444 العد التنازلي

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1444 العد التنازلي، يعتبر موسم بياع الخبل عباته من المواسم السنوية التي تاتي في اعقاب فصل الربيع، كم باقي على موسم بياع الخبل عباته، موسم بائع الخيل، الدف أو الموسم السائد من الدف، تتخلله لدغات البرد القاتلة في كثير من الحالات، والتي تصادف نهاية الشهر الشهير موسم العقارب الثلاثة نهاية الشتاء وبداية الربيع من كل عام ، وموقع الأرشيف مرفق، متى يكون موسم بيع الجنون وحلقاته ونهايته، وكم يوما يستمر طقسها البارد المملكة؟

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1444 العد التنازلي

من المقرر أن ينتهي موسم Crazy Seller في 20 مارس 2023 م، الموافق 17 شعبان 1444 هـ، بعد عشرة أيام من 10 مارس، لذلك ستكون الأيام الثلاثة الأولى شديدة الحرارة، تليها سبعة أيام من البرد القارس، ويوضح الموقت المرفق عدد الأيام المتبقية حتى نهاية موسم.

متى موعد بدء موسم بائع الخبل عباتة 1444

عادة ما تهبط أجواء موسم البائعين المجنون في المملكة العربية السعودية في 10 مارس من كل عام، والتي يعتقد الناس أنها بداية فصل الربيع، بسبب الطقس الحار السائد، تخلوا عن ثيابهم الشتوية الثقيلة، ليتفاجأوا من البرد القارس الذي يستمر حتى نهاية الموسم، ومن هنا جاء المثل الشعبي “باعوا عباءاتهم بحماقة”، حيث اعتقد الناس أن الشتاء انتهى الموسم، فباعوا عباءاتهم، لكن فوجئوا بالأيام الباردة.

كم مدة موسم بياع الخبل عباته 1444

يبدأ موسم Crazy Salesman في الفصل الأخير من موسم العقارب الثلاثة، أي قبل وصول الربيع، وتحديداً في 10 مارس من كل عام، والذي يتضمن ثلاثة أيام من الطقس الدافئ، تليها أيام البرد الشديد، وتحديداً سبعة أيام تعرف بـ “برد العجوز” بسبب شدة البرودة فيه، والتي تنتهي في 20 مارس.

متى ينتهي موسم بياع الخبل عباته 1444

ينتهي موسم البائع المجنون في 20 مارس 2023 م، الموافق 17 شعبان 1444 هـ، لإنهاء برودة الطقس فوق المملكة العربية السعودية، وتستعد البلاد لتشهد ربيعاً معتدلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى