كم عدد ركعات صلاة التراويح وكيف تصلى - موقع الأرشيف
اسلاميات

كم عدد ركعات صلاة التراويح وكيف تصلى

كم عدد ركعات صلاة التراويح وكيف تصلى، مع حلول شهر رمضان المبارك ، يؤدي المسلمون صلاة التراويح التي يتم إجراؤها بعد صلاة العشاء كل ليلة من شهر رمضان المبارك الحد الأدنى والحد الأقصى لعدد ركعات التراويح وكيفية إجرائها.

حول صلاة التراويح وكيف تصلى

ثم صلاة التراويح هي الصلاة الدائمة في شهر رمضان المبارك ، وهي الصلاة التي تلي صلاة الليل في رمضان.

كم عدد ركعات صلاة التراويح وكيف تصلى

ولم يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بركعات معينة لصلاة التراويح عن والدة المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: “لم يتجاوز أحد عشر ركعة في رمضان أو غيره ، صلى أربع ، فلا تسأل عن طولها و كم هم جميلون ، ثم صلوا أربعة “ثم صل ثلاث مرات قالت عائشة: قلت: يا رسول الله أتنام قبل الوتر؟ قال: يا عائشة ، عيناي تنامان وقلبي لا ينام.

كيف تصلى التراويح

ثم صلاة التراويح تؤدى على ركعتين ، ويحي المسلم كل ركعتين ، وتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم كما عبد الله بن وروى عمر أن صلاة الليل اثنتان على اثنين ، وقال الحنفية: يجوز للمسلم أن يقولها بكاملها بسلام واحد ، ويرى الشافعيون بطلانها إذا صلى المسلم أربع ركعات بتسليم ، ولا يصح إلا إذا سلم بعد كل ركعتين ، ويشرع أن يجلس المسلم بعد كل أربع ركعات للراحة ، والله ورسوله أعلم.

فضائل صلاة التراويح

وصلاة التراويح من السنة الموصى بها في الإسلام باتفاق الفقهاء وأهل العلم ، وهي صلاة الليل في شهر رمضان صلى الله عليه وسلم في هذا الشهر أصلا ، وقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من صلى رمضان بإيمان” ويطلب المكافأة تغفر له خطاياه الماضية وينبغي للمسلم أن يهتم بالتراويح لما لها من فضل وأجر عظيم.

متى تؤدى صلاة التراويح

ثم تؤدى صلاة التراويح في وقتها الشرعي ، من بعد صلاة العشاء حتى الفجر ، ويصح أن يؤديها المسلم في هذا الوقت في أي وقت من الليل يشاء ، بعد منتصف الليل ، حتى لا يسبب ذلك صعوبات للمسلمين بعضهم ينام بدونها ولا يصليها ولكن إذا صليت بمفردك فاختر أي وقت تريده من بعد العشاء حتى شروق الشمس والله ورسوله أعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى