كيف اعرف اني حامل بدون تحليل - موقع الأرشيف
صحة

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل، من الأسئلة التي يتساءل عنها الكثير من النساء حول العالم، وهي التي تظهر البحث عن أسهل وأبسط وأسرع الطرق لفحص الحمل دون الحاجة للتحليل، باستخدام جهاز تحليل الحمل أو الذهاب للمراكز الصحية لمعرفة كون السية حامل أم لا، ونطلعكم في مقالنا عبر منصة موسوعة الأرشيف حول كيف اعرف اني حامل بدون تحليل.

اختبار الحمل المنزلي

يعتبر اختبار الحمل من إحدى الاختبارات الهامة، اللازمة لمعرفة هل السيدة المتزوجة حامل أو لا وذلك للعمل على اتخاذ اجراءات السلامة والامن، للجنين منذ بداية تكونه داخل بطن امه، والعمل على رعاية السيدة الحامل لتجنب تعرضها لمخاطر الحمل، لذلك يعتبر اجراء اختبار الحمل ضروري جدا، ويتم اختبار الحمل في الكثير من الاحيان في المنزل، حيث تعتبر من أسهل الطرق والاختبارات، لتأكيد الحمل، ويتم معرفة الحمل من خلال البول.

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

تلجأ الكثير من النساء للعمل على فحص الحمل دون إجراء التحليل الطبي الخاص بالحمل، وذلك من أجل توفير الوقت والمال والجهد، ويتم اللجوء لهذه الطرق من أجل التحقق من هرمون الحمل، حيث يتم إجاء اختبار الحمل في المنزل دون الحاجة للخروج لإجراء تحليل الحمل، وذلك من خلال البول ويتم بإضافة الخل، وحال تغير لون البول يتبين الحمل، وفي حال لم تنجح هذه الطريقة يجب الذهاب لاجراء تحليل الحمل من خلال الدم لكونها تعتبر من أنجح التحاليل للتأكد من الحمل.

متى يمكنني البدء في إجراء اختبار الحمل

يمكن لجميع السيدات المتزوجات إجراء تحليل الحمل، ولكن متى الموعد المناسب لإجراء التحليل، وبحسب ما صدر عن الاجهزة الطبية، هو الانتظار لمدة ثلاثة أسابيع، وبعدها ينصح بإجراء تحاليل الحمل، حيث هناك مجموعة من الاعراض التي تظهر لكم بعض أعراض الحمل، مثل الثديين ووجود ألم في البطن يشابه آلام الحيض الشعور بالغثيان في الصباح.

أشهر أنواع اختبارات الحمل

اختبار الحمل بالخل

من أشهر أنواع اختبارات الحمل المنزلية الشعبية، هي استخدام الخل، وذلك من خلال جمع البول في ساعات الصباح الباكر وإضافة الخل عليه، وترك الكوب لمدة 20 دقيقة حال تشكل رغوة أو تغير لون البول يتبين الحمل.

اختبار الصابون لاختبار الحمل المنزلي

جميع انواع الاختبارات الخاصة بالحمل في المنزل يتم فحصها بأخذ عينة من البول، حيث يتم إضافة لكوب البول القليل من الصابون وغذا تشكلت رغوة يثبت وجود حمل وإذا لم تتشكل رغوة يتبين عدم الحمل.

اختبار الكلور لكشف الحمل

وآخر أنواع اختبارات الحمل في المنزل هو اختبار الحمل باستخدام الكلور، وهو الذي يكشف درجة حموضة البول، حيث يتم أخذ عينة من البول في ساعات الصباح الباكر واضافة القليل من الكلور وحال تفاعل البول مع الكلور تكن النتيجة ايجابية أ] يوجد حمل وحال لم يتم تفاعله مع البول يظهر عدم  الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى