لماذا توضع الأطعمة في المجمد على دفعات عند الرغبة في تجميدها؟ - موقع الأرشيف
تعليم

لماذا توضع الأطعمة في المجمد على دفعات عند الرغبة في تجميدها؟

لماذا توضع الأطعمة في المجمد على دفعات عند الرغبة في تجميدها؟، التجميد من اهم الوسائل التي من خلالها يتم حفظ الطعام من التلف، وتحافظ الثلاجات على درجات الحرارة المتدنة وهو ما يمنح الاطعمة الدرجة التي تحتاج اليها، ويمكن للانسان ان يقوم بحفظ الكثير من انواع الطعام والفواكه في البراد والفريزرات، ولا يخفى على احد ان كثير من التجار يستعملون التمور والفواكه والمحاصيل من عام الى اخر، فنجد ان البطاطا على سبيل المثال تنمو في بعض الفصول والاشهر ومن ثم تخزن في الثلاجات ليقوم المستهلك بشرائها من الثلاجات في حال غياب الموسم الذي تنمو فيه الاطعمة.

طالع ايضا .. حل سؤال الشكل من مكونات العمل الفني وهو الهيئة أو الهيكل العام للعمل الفني وجميع عناصره من خطوط ومساحات وألوان تقوم ببنائه لجعله وحدة كلية؟

لماذا توضع الأطعمة في المجمد على دفعات عند الرغبة في تجميدها؟

لماذا توضع الأطعمة في المجمد على دفعات عند الرغبة في تجميدها؟

وعند وضع الاطعمة في المجدمد ينبغي على الشخص ان يراعي وضع المواد فيه على قترات لان وضعها على دفعة واحدة يعيق التتليج وحفظ الطعام بينما لو تم وضع المواد دفعة دفعة سينال كل جزء منه التثليج والتبريد الخاص، ومما لاشك فيه ان الطعام يحفظ للدواعي المتعددة مثل عدم تواجد الطعام في غير مواسمها ويمكن ان يكون الدافع رخص السلع في بعض الايام مثل العروض على اللحوم.

الحل/

لانالدفعة الواحدة تعيق التجميد بخلاف التتليج على دفعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى