لماذا لا يوجد مطار في مكة - موقع الأرشيف
السعودية

لماذا لا يوجد مطار في مكة

لماذا لا يوجد مطار في مكة، تحتل مكة المكرمة المكانة الكبيرة في نفوس المسلمين والمملكة العربية السعودية لكونها قبلة المسلمين والحج في أقدس مدينة للمسلمين ، والنقطة التي تجذب زوار بيت الله الحرام من جميع أنحاء الأرض ، والذين يصلون عبر مطار جدة؟ لأنه أقرب المطارات إليها ، فبعضها قادم من مطار المدينة المنورة ، ويعطي موقع الأرشيف الجواب عن سبب عدم وجود مطار بمكة المكرمة ، ولماذا يمنع التحليق فوق مكة.

لماذا لا يوجد مطار في مكة

يعود غياب المطارات في مدينة مكة المكرمة إلى سببين ، بحسب خبراء الطيران ، أولهما أنها منطقة جبلية عالية لا تصلح لهبوط وإقلاع الطائرات ، وبالتالي إنشاء المطارات والسبب الثاني هو وجود المسجد الحرام الذي يمنع غير المسلمين من دخوله ، حيث أن المداخل البرية للمدينة تسمح بالمرور للمسلمين فقط ، وهو ما ينطبق أيضًا على أجواء المدينة.

لماذا لا تحلق الطائرات فوق الكعبة

السلطات السعودية تمنع الطائرات من التحليق في سماء مكة لارتفاع المدينة عن الأرض ، لأن التحليق فوقها يسبب إزعاجاً للحجاج أو المعتمرين ، كما لا يسمح لغير المعتنقين بدخول المدينة عن طريق البر ، والأمر يتعلق بالمرور عليها نفى متخصصون في مجال الطيران كل الشائعات التي حددت سبب المنع بوجود مركز جذب مغناطيسي في مكة المكرمة.

حقيقة أن الكعبة هي مركز الأرض

لا يوجد في القرآن الكريم أي إشارة أو إشارة أو نص في السنة النبوية الشريفة تؤكد أن الكعبة هي مركز الأرض ، أو أنها مركز تلاقي الإشعاعات الكونية ، وبالتالي كل ما أثير في هذا الصدد ليس أكثر من إشاعات لا أساس لها من الصحة ، ولا تعتمد على مصادر شرعية إسلامية أو حتى مصادر علمية ، حيث ظهرت هذه الشائعات لأول مرة بعد ظهور تحقيق في سبب عدم وجودها المطارات في مكة المكرمة وعدم تحليق الطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى