ماذا حدث في غزة اليوم - موقع الأرشيف
اخبار العالم

ماذا حدث في غزة اليوم

ماذا حدث في غزة اليوم، لقد استيقظ المواطنين في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي على صوت الرشقات الصاروخية التي لم يكن أحداً ما هو سبب هذا الصوت المرعب والتي تسبب في أثارة الرعب للعديد من الاحتلال الاسرائيلي، ليتم الإعلان بعد نصف ساعة عن بدء جولة جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وهنالك العديد من الأحداث التي حدتث منذ الصباح وحتي هذا الساعة والتي سنتعرف عليها عبر المقال الحالي في موقع الأرشيف تابع معنا التالي .

ماذا حدث في غزة اليوم

اليوم في ساعات الصباح الأولي بدأت عملية جديد وذلم بين الفصائل الفلسطنية والاحتلال الإسرائيلي، حيث بدأت المقاوومة الفلسطينية في اقتحام العديد من البلدات والإسرائيلي والمدن المحتلة منذ سنوات، حيث تم السيطرة على مدينة عسقلان من قبل المقاومة الفلسطينية، بالاضافة الى قتل العديد واصابة عدد كبير من الاسرائيلين و أسر العديد منه.

كما وأن هنالك العديد من المفأجات من قبل الطرفين في الساعات الماضية بعد أن دخل الاحتلال الجولة الجديدة مع المقاومة الفلسطينية.

سبب معركة طوفان الأقصي

في الحقيقة إن السبب الرئيسي واضح للجميع، حيث جاء هذا القتحام رداً علي ما يفعله الاحتلال من جرائم واضحة في القطاع منذ سنوات وبدأت في قتل وتهجير وأسر العديد من الفلسطينين، واقتحا والسيطرة على المسجد الأقصي، بالاضافة الى قتل المواطنين في بيوتهم بـ قطاع غزة، فالمعركة لن تنتهي أبداً حتي يخرج هذا العدو من فلسطين.

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم الجيش العسكري الإسرائيلي بأن هذا العملية التي شنت على قطاع غزة جاءت  حملت اسم السيوف الحديدية، والتي أعلن الأحتلال عن دوخله المعركة واطلق اسم على هذا الجولة وهو السيوف الحديدية.

ما هي نتائج الرشقات الصاروخي على اسرائيل

لقد أسفر الهجوم الصاروخي من قطاع غزة متجة نحو البلدات الإسرائيلي الى تدمير العديد من المناطق البلدات الاسرائيلي وعدد كبير من القتلي والجراحي الاسرائيليين، كما وأن جيش الأحتلال عن حالة التأهب للحرب مع المقاومة الفلسطينية، والتي بدأت في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت فلسطيين، حيث بدأ المقاومين في فلسطيين في إطلاق أكثر من 500 صاروخ منذ ساعات الصباح لهذا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى