ماذا نقول عند الفطور في رمضان وما هو الدعاء الصحيح عند الإفطار - موقع الأرشيف
اسلاميات

ماذا نقول عند الفطور في رمضان وما هو الدعاء الصحيح عند الإفطار

ماذا نقول عند الفطور في رمضان وما هو الدعاء الصحيح عند الإفطار، طلب رضاه ومغفرته بتقديم مجموعة من الأدعية التي يمكن للصائم أن يدعوها في شهر رمضان المبارك ، كما يذكر دعاء الإفطار كما ورد في السنة النبوية، ماذا نقول عند الفطور في رمضان وما هو الدعاء الصحيح عند الإفطار.

ماذا نقول عند الفطور في رمضان

إن شهر رمضان المبارك هو شهر إجابة الصلاة والوفاء بالرجاء ، فهو شهر الصيام والتقوى ، وله فضائل كثيرة جعلته أفضل شهور السنة ، وشرف الله على عباده الصالحين أنهم دائما يؤدون عبادات وعبادات يستجيب لصلواتهم ، ولعل من أفضل الأمور التي يجب الدعاء من أجلها عند الإفطار الدعاء ، والقول اللهم صمت ، ورزقك هو عنده أفطر ، وذهب العطش ، وخفت الأوردة ، وامتحن الأجر بإذن الله ، وهذا الدعاء على سبيل المثال لا الحصر ، حيث تكثر الدعاء التي يمكن للصائم أن يترافع بها ، ما دام ذلك بنية صادقة وقلب خاشع ودعوة لتقبل الصيام ومضاعفة الأجر والثواب من خلال هذا المقال ، ستذكر للصائم الكثير من الأدعية عند الإفطار.

دعاء الفطور كما ورد في السنة

يبحث كثير من المسلمين عن دعاء الفطر في السنة النبوية الشريفة ، ليصلي كل مسلم لما الرسول صلى الله عليه وسلم ، والصحابة الكرام رضي الله عنهم يـدعى ، ولكن لم يرد ذكر دعاء محدد للفطر في السنة النبوية الشريفة ، ويمكن الدعاء بأي من الدعاء الآتية:

  • “اللهم اغفر لي اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثيرين من خلقك بين الناس.
  • و”اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار ، وأعوذ بك من عذاب القبر ، وأعوذ بك من الفتن الظاهر والمخفي ، وأعوذ بك. أنت من دينونة المسيح الدجال “.
  • ثم “اللهم زدنا ولا تنقصنا ، أكرمنا ولا تنقصنا ، أعطنا ولا تحرمنا ، تفضلنا ولا تمسنا ، وأرضينا ورضينا”.
  • “اللهم اغفر لي ، وفقني ، وفر لي ، وشفني ، أعوذ بالله من صعوبات الوقوف يوم القيامة”.

ما هو الدعاء الصحيح عند الإفطار

يجوز للمسلم أن يدعو ربه ويدعوه بأي دعاء يشاء لأنه لا يوجد دعاء محدد للفطر أو غيره ، وفيما يلي ذكر مجموعة من الدعاء التي يمكن أن يدعوها عند الإفطار وهي: أجاب إن شاء الله:

  • اللهم انتي صامتة ومعيشتك افطرت واستعين بك واسألك اللهم بمعرفتك بالغيب ان تغفر لي ذنوبي وزلاتي وتجدد ايماني في قلبي وأعطيني عقلًا وقلبًا سليمين ، وأطلب منكم أن ترفعوا رتبتي يوم القيامة ولا تجعلني من الخاسرين.
  • واللهم انتي صامتة واوكلت عليك واستعيني بك واستعيني لانه لا حول ولا قوة الا فيك لانك العزيز الجليل.
  • ثم اللهم اغفر لي ذنبي وخطيتي واغفر لي فأنت تحب أن تغفر وتهديني على طريق التقوى والصلاح وأعطني أعلى درجات الجنة ولا تجعلني بين من هم تائبون ، لأنك خير الرحيم.
  • اللهم انتي صامتة وانا توكلت عليك واعوذ بك من الشر والفقر والعجز والكسل واعوذ جلال اسمك من عمل لا ينفع من الدعاء لا يسمع وقلب لا يخضع.
  • واللهم إني أسألك رضاك ​​لا غضبك ومغفرك لا عقابك ، أسألك برحمتك الشاملة ، أن تكون معنا لا علينا ، وترحمنا وأنت أرحم الراحمين.

ماذا نقول عند الفطور بالصور

وفيما يلي مجموعة من الصور التي تحتوي على أفضل الأدعية التي يصليها الصائم عند الإفطار:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى