ما اسم نجران قديما ولماذا سميت بهذا الاسم؟ - موقع الأرشيف
السعودية

ما اسم نجران قديما ولماذا سميت بهذا الاسم؟

ما اسم نجران قديما ولماذا سميت بهذا الاسم؟، تتواجد نجران في المملكة العربية السعودية ولها قيمة حضارية وتاريخية مميزة ماضيا وحاضرا علما أن مدينة نجران من المدن المتحضرة في المملكة العربية السعودية والتي اشتهرت بالزراعة والتراث منذ القدم ، حيث أنها مركز تاريخ شبه الجزيرة العربية ، مما جعل موقع مقالي يهتم بالتعرف على مدينة نجران بشكل عام ، والاسم السابق للمدينة ، بالإضافة إلى السبب المباشر وراء تسمية مدينة نجران بهذا الاسم.

معلومات عن مدينة نجران

تأسست مدينة نجران عام 2000 قبل الميلاد ، وهي مدينة سعودية تقع بالقرب من الحدود اليمنية جنوب المملكة العربية السعودية يوجد أكبر وادي في منطقة شبه الجزيرة العربية وهو سد وادي نجران تحافظ المنطقة على معالمها الأثرية حتى يومنا هذا.

ما اسم نجران قديما ولماذا سميت بهذا الاسم؟

سميت مدينة نجران قديماً بـ “أبا سعود” ، وبدأ تاريخ المدينة في عام 700 قبل الميلاد ، ثم أصبحت تابعة لمملكة ممر حيث تجاوزت شهرتها حدود شبه الجزيرة العربية تسقط الأمطار المتفرقة ، وتتشكل زخات خفيفة واحدة.

سبب تسمية نجران بهذا الاسم

تعددت الروايات عن تسمية مدينة نجران بهذا الاسم أما الرواية الأولى فنسب اسم المدينة إلى نجران بن زيدان بن سبأ أما الرواية الثانية فتقصد بنجران الخشب الذي يدور عليه مسمار الباب ، أما الرواية الثالثة فتقول أن كلمة نجران تدل على العطشان لكثرة الوادي مع المياه العذبة وسط الجبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى