ما الذي يجب أن يقوم به الباحث بعد صياغة الفرضية؟ استخلاص النتائج. تحليل البيانات. اختبار الفرضية. تحديد المشكلة - موقع الأرشيف
تعليم

ما الذي يجب أن يقوم به الباحث بعد صياغة الفرضية؟ استخلاص النتائج. تحليل البيانات. اختبار الفرضية. تحديد المشكلة

ما الذي يجب أن يقوم به الباحث بعد صياغة الفرضية؟ استخلاص النتائج. تحليل البيانات. اختبار الفرضية. تحديد المشكلة، يقوم الباحثين والخبراء باجراء العديد من التجارب العلمية والابحاث داخل المختبرات العلمية المتخصصة لاجراء تلك الابحاث، والهدف الاساسي والرئيسي لعمل التجارب العلمية هو الكشف عن نظريات جديدة تدعم الفرضيات العلمية الموجودة، ويقوم الباحث بعمل التجربة أمثر من مرة وذلك لتأكيد صحة نظريته، لان هناك احتمالية كبيرة لحدوث خطأ في التجربة، ولكي يتأكد الباحث من صحة النظرية التي تنتج عن التجربة العلمية يقوم بتكرار العملية وتثبيت الفرضيات والمتغيرات في كل مرة يتم عمل التجربة، وتتم وفق طريقة علمية محددة.

ما الذي يجب أن يقوم به الباحث بعد صياغة الفرضية؟ استخلاص النتائج. تحليل البيانات. اختبار الفرضية. تحديد المشكلة

تعلمنا سابقا ان العلماء والباحثين يجرون العديد من التجارب العلمية للكشف عن نظريات جديدة تدعم فرضيات جديدة، وتلك النظريات تفيدنا في الحياة العلمية، لانها تدرس العديد من العلوم الاخرى كالفيزياء، والكيمياء، وعلم الاحياء ايضا، ويقوم العالم بتثبيت عناصر التجربة العلمية التي قام بها، وذلك لمعرفة العنصر الجديد المتغير في التجربة، وتنقسم عوامل البحث العلمي او التجربة بين متغيرات مستقلة، ومتغيرات تابعة، فالمستقلة تؤثر ولا تتأثر بالمتغيرات الاخرى،  بينما التابعة تتأثر بالمتغيرات المستقلة، وحل سؤال ما الذي يجب ان يقوم به الباحث بعد صياغة الفرضية؟

الاجابة هي/

  • استخلاص النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى