متى عيد الاضحى في المغرب 2023 - موقع الأرشيف
منوعات

متى عيد الاضحى في المغرب 2023

متى عيد الاضحى في المغرب 2023، يحتفل المسلمين في المغرب بعيد الأضحى المبارك، الذي يصادف اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو الشهر الثاني في التقويم الهجري، حيث يعد عيد الأضحى من أهم الأعياد في الإسلام، حيث يتم التذكير بتضحية النبي إبراهيم عليه السلام وابنه إسماعيل عليه السلام، وهو يمثل الاحتفال بالإيمان والتضحية والتضامن، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم متى عيد الاضحى في المغرب 2023.

عيد الاضحى في المغرب 2023

يتم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في المغرب بالتزامن مع احتفال المسلمين في جميع أنحاء العالم بالعيد، يتضمن الاحتفال بالعيد في المغرب عددًا من المهمات المتعلقة بالتقاليد الثقافية والدينية مثل ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء، ويتم تبادل التهاني مع الأصدقاء والجيران، ومن المتوقع أن يكون عيد الأضحى لهذا العام في المغرب يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023.

التقويم الهجري وموعد عيد الأضحى 2023

يختلف التقويم الهجري عن التقويم الشمسي، حيث يبدأ العام الهجري 1444 من شهر محرم وينتهي في شهر ذي الحجة، ويبدأ شهر ذي الحجة بعد تحري هلاله، وعندما يكون الهلال مرئيًا، يتم الإعلان بدءًا من يوم التاسع من شهر ذي الحجة وحتى يوم عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا…متى عيد الاضحى 2023 في اسبانيا

متى عيد الاضحى في المغرب 2023

يعد تحري هلال ذي الحجة في المغرب مهمًا لتحديد موعد عيد الأضحى المبارك، وبالتالي ، على الرغم من عدم وجود موعد مؤكد لعيد الأضحى في المغرب لعام 2023، يوافق الموعد المتوقع لعيد الأضحى لهذا العام وفقاً للحسابات الفلكية يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر، ومن المتوقع أن يُعلن رسمياً عن موعد عيد الأضحى في المغرب في الأيام القليلة القادمة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

المهمات المتعلقة بعيد الأضحى في المغرب

يوفر عيد الأضحى المبارك فرصة للمسلمين للتقارب والاحتفال بالعطاء والتضامن، ويتضمن الاحتفال بالعيد في المغرب عددًا من المهمات المتعلقة بالتقاليد والعادات ومنها:

1. ذبح الأضاحي

يتم في هذا اليوم ذبح الأضاحي، حيث يقوم كل عائلة بشراء الحيوانات التي تريدها وذبحها في هذا اليوم أو تم تسلّم الأضاحي لمؤسسات خيرية لتوزعها على المحتاجين.

2. التبرع للفقراء والمحتاجين

يتم توزيع عدد من الأضاحي والمال على الفقراء والمساكين مع بدء حلول عيد الأضحى مباشرة، كون هذا العيد يمثل الاحتفال بالعطاء وبمشاركة الأخرين في الفرح.

3. زيارة الأقارب والأصدقاء

تحتفل العائلات بعيد الأضحى معاً، ويتم إعداد وجبات خاصة بالمناسبة، ويقوم الأشخاص بزيارة الأصدقاء والأقارب ومشاركتهم الأطعمة اللذيذة، كما يلبون دعوات الأصدقاء والجيران ويتم تبادل التهاني والأماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى