من هو الدكتور عبد الواحد وجيه ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو الدكتور عبد الواحد وجيه ويكيبيديا

من هو الدكتور عبد الواحد وجيه ويكيبيديا، واحد من الشخصيات المعروفة في المغرب العربي هو الدكتور عبد الواحد وجيه، يعرفه أهل المغرب بتقديم العديد من البرامج الدينية والإيمانية على الشاشات الفضائية المغربية وفي الآونة الأخيرة بدأ صدى حلقاته يتصدر الترند وتثير مناقشات العلماء خاصة فيما يتعلق بأمور النفس والروح، فمن هو الدكتور عبد الواحد وجيه ويكيبيديا؟

من هو الدكتور عبد الواحد وجيه ويكيبيديا

ولد عبد الواحد وجيه في الجمهورية المغربية ودرس في مدارسها وجامعاتها حتى وصل إلى اعلى الشهادات العلمية وقد تخصص في بيان القرآن الكريم، وهو من مواليد نهاية الخمسينيات من القرن الماضي أي أنه يبلغ من العمر الآن 64 عامًا، وهو متزوج وأب لاثنين من الأبناء.

في بداية التسعينيات من القرن الماضي بدأ يُعبر عن ميوله السلفية وكان يُقدم الكثير من المحاضرات في الأماكن العامة للشباب المغربي لتعريفهم بالسلفية في مدينة الدار البيضاء في المغرب.

الدكتور عبد الواحد سيرة ذاتية

على صعيد النشاط المهني في الجمهورية المغربية فقد مكنت الشهادات العلمية والحضور الجماهيري الرجل من الحصول على وظائف متعددة في مختلف الحكومات المغربية وعلى مستوى المؤسسات الخاصة والدولية، كان آخرها الحصول على الأمانة العامة لمنظمة العمل الإسلامي في المغرب عام 2004.

وفي وقت سابق تقلد الدكتور وجيه عبد الواحد عددًا من الوظائف من بينها رئاسة عمادة كلية العلوم الاجتماعية والاقتصادية والقانونية في الرباط والدار البيضاء، كما تم تعيينه في العام 1997 رئيسًا للندوة الوطنية في المغرب، وعمل ايضًا في منصب وزير الاعلام ووزير الشباب والرياضة كما تم تعيينه كسفير للمغرب في العراق، وحاليًا يقتصر نشاطه على السوشيال ميديا حيث دشن مواقع خاصة له ويقوم بنشر البرامج الدينية وتلقى انتشارًا واسعًا.

الدكتور عبد الواحد وجيه الحساب الرسمي

دشن الدكتور عبد الواحد وجيه عدد من الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فكان له صفحة على يوتيوب ويقوم ببث الدروس الدينية والمواعظ والكثير ويثير الكثير من القضايا في التعاملات الدينية بين أفراد المجتمع وتواجه قناته على يوتيوب انتشارًا كبيرًا ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط والتعرف على أفكار الرجل ومناقشته فيها  كما يُمكن متابعته على انستغرام من هنا حيث يتابعه الآلاف من الأشخاص في المغرب والعالم العربي.

رأي العلماء في الدكتور عبد الواحد وجيه

على الرغم من ان البرامج والدروس الرمضانية التي يؤديها الدكتور عبد الواحد وجيه تختص بالمعاملات الإنسانية وتبيان قصص الأنبياء وتفسير بعض قصص القرآن كقصة الخضر وغيرها كالملائكة الأربعة العظماء وأهمية الصبر وفضله ومراتب ارتقاء الانسان المسلم في الدين.

ومن بين الموضوعات التي أثارت رأي العلماء حول ما يقدمه عبد الواحد وجيه رأيه في النفس والروح ناهيك عن حديثه عن عزارائيل وأنه اسم لابليس وأن الروح تسبق الزمان ويرى العلماء أن هناك بعض المغالطات أو التفسيرات غير الواردة في الكتاب والسنة وهو ما يُشوش أفكار من يستمعون إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى