من هو الشيخ مليح المرعشي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
اخبار العالم

من هو الشيخ مليح المرعشي ويكيبيديا

من هو الشيخ مليح المرعشي ويكيبيديا، يعتبر الشيخ الشهير مليح المرعشي من أبرز المشايخ في تونس. قدم العديد من البرامج الدينية العامة بالإضافة إلى الحلقات الدينية وتميزت البرامج بمحتواها الديني المهم ، حيث تصدر اسمه سلم البحث في مقولة بعد أن طردته الحكومة التونسية من تونس ، فاختار العيش في تونس حتى على الرغم من كونه سوري الأصل والجنسية ، إلا أن العديد من معجبيه ومتابعيه اهتموا بالتعرف على حياته وسيرته ، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل خلال مقالنا ، بالإضافة إلى سبب طرده من تونس.

من هو الشيخ مليح المرعشي ويكيبيديا

الشيخ مليح المرعشي من الشخصيات الدينية المعروفة في العالم العربي. استطاع أن يجذب إليه جمهورًا كبيرًا نظرًا لجمال صوته الأنيق في قراءة القرآن ، وكلماته المؤثرة ، ودعواته التي تريح القلوب. ولد الشيخ مليح المرعشي في سوريا في الثمانين من عمره. درس أصول الدين والأدب العربي في سوريا بدمشق. نشأ وترعرع على تربية دينية جعلته خطيبًا وإمامًا لمسجد. عمل أستاذا للأدب العربي في تونس بالإضافة إلى كونه خطيب وخطيب شهير. كما درس القانون ، فعمل لفترة في هذا المجال ، وبعد ذلك ذهب إلى العمل الديني ، حيث قرر الانتقال إلى دولة تونس وعاش هناك سنوات عديدة ، حصل فيها على شهادة جامعية. الجنسية التونسية ، واعتاد أن يعطي دروساً وخطباً دينية في المساجد حتى أصبح مشيخاً وخطيباً معروفاً في الوطن العربي.

الشيخ مليح المرعشي السيرة الذاتية

اهتم الكثير من محبي الشيخ بمعرفة أدق التفاصيل عن حياته الشخصية والقلق ، حيث تصدّر سلم البحث على جوجل لأهم المعلومات عنه ، وهنا نذكر أهم التفاصيل المتعلقة به:

الاسم الكامل: مليح المرعشي
العمر: في السبعينات من عمره
مكان الميلاد: في سوريا
مكان الإقامة: دولة تونس
الجنسية: يمتلك الجنسية السورية والتونسية
الديانة: الدين الإسلامي
المؤهلات: درس أصول الدين وأدب عربي، وأيضا المحاماة
المهنة: إمام مسجد وداعي، وخطيب و بروفيسور لغة عربية
سنوات العمل: منذ عام 1985م، وحتى الان
الحالة الاجتماعية: متزوج
اللغة الأم: اللغة العربية
عدد الأبناء: 5
اللهجة: الجزائرية التونسية.

من هو الشيخ مليح المرعشي ويكيبيديا
من هو الشيخ مليح المرعشي ويكيبيديا

سبب طرد الشيخ ملِيح المرعشي من تونس

نشر هذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي ، وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، خبر طرد الشيخ مليح المرعشي من ولاية تونس ، مما أثار ضجة واسعة حول التساؤل عن سبب طرده. من تونس ، بعد أن أصدرت الحكومة التونسية قرار طرده ، كما أوضحت المصادر المحلية التونسية. كانت خطبته ، الجمعة الماضية ، سببًا لإصدار الحكومة التونسية في تونس قرارًا بطرده من أراضيها ، والجدير بالذكر أنه عاش فترة طويلة في تونس وعمل فيها مدرسًا بعد أن أنهى دراسته الجامعية. دراسات في سوريا.

وفي الختام يعرف الشيخ مليح المرعشي من أبرز مشايخ تونس ، قدم العديد من البرامج الدينية العامة والندوات الدينية التي تميزت بمحتواها الديني المهم ، حيث طردته الحكومة التونسية من تونس ، فاختار العيش في تونس حتى على الرغم من أنه من أصل سوري وجنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى