من هو المستثمر طارق الحسن ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو المستثمر طارق الحسن ويكيبيديا

من هو المستثمر طارق الحسن ويكيبيديا، يعد المستثمر طارق الحسن من أهم المستثمرين العرب في العالم، حيث يتميز بالجرأة في اتخاذ القرارات الاستثمارية، وبالرؤية الواضحة في اختيار المشاريع الناجحة، كما أنه يتمتع بسمعة طيبة في عالم الأعمال، ويعد مصدر إلهام للعديد من رواد الأعمال المتطورين في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هو المستثمر طارق الحسن ويكيبيديا.

من هو المستثمر طارق الحسن ويكيبيديا

طارق الحسن هو مستثمر سعودي بدأ مشواره في عالم الأعمال منذ بداية القرن الحالي، ولد طارق الحسن في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث تربى ودرس فيها، وتخرج من جامعة الملك عبد العزيز تخصص هندسة الكمبيوتر.

بداية مشوار طارق الحسن في الأعمال

بعد تخرجه من الجامعة، عمل طارق الحسن في شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لفترة قصيرة، قبل أن يقرر الانتقال إلى عالم ريادة الأعمال في هذا المجال، اتخذ طارق الحسن الصعود التدريجي كطريقة للتعرف على التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولاسيما فيما يتعلق بمجال تقنية المعلومات.

أهم الشركات التي أسسها طارق الحسن

  • شركة تيرا للبرمجيات

أسس طارق الحسن شركة “تيرا” للبرمجيات، والتي تعمل في مجال تطوير البرمجيات وحلول التجارة الإلكترونية، وتم تأسيسها في عام 2002.

  • وشركة ألفا

وشركة “ألفا” هي شركة استثمارية متعددة الجنسيات، وتتمركز في دبي، وتتميز بإدارة أصول عالمية، حيث تتخذ طريقة الشراكة كنموذج للاستثمار.

  • ثم شركة عسل

تأسست شركة “عسل” عام 2008، وتعمل في مجال الويب والتكنولوجيا السحابية، وتوفر الحلول المتكاملة للأعمال والتجارة الإلكترونية.

تحول الحسن إلى الاستثمار العقاري

بعد نجاحه في مشاريعه في مجال تقنية المعلومات، قرر طارق الحسن التوسع في مجال الاستثمار العقاري، وكان الجزء الأكبر من مشروعاته العقارية المتمثلة في تطوير الأراضي الصحراوية في المملكة العربية السعودية، والذي يعد من التحديات الرئيسية الصعبة التي تواجه عالم الاستثمار العقاري.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن طارق الحسن دأب على الاستثمار في المشاريع العقارية الفخمة في دبي ولندن، والتي تتميز بالجودة العالية والتصميم المعماري المبتكر.

أهم المشاريع العقارية التي قام بها طارق الحسن

  • مشروع ذا دريفت

ثم ذا دريفت، هو مشروع فاخر للغاية في دبي، ويتألف من 18 فيلا فاخرة، ويقع المشروع في منطقة الميدان.

  • ومشروع “فور سيزون

وفور سيزون، هو مشروع يضم فندقاً فاخراً وشققاً فاخرة في لندن، ويشتمل المشروع على 37 شقة فاخرة و81 غرفة فندقية.

  • ثم مشروع ذا كانيون

ثم ذا كانيون، هو مشروع سكني فاخر في مدينة الرياض، ويضم العديد من الشقق الفاخرة والفيلات المستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى