من هو المهندس ياسر المناصير خطيب لانا القسوس - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو المهندس ياسر المناصير خطيب لانا القسوس

من هو المهندس ياسر المناصير خطيب لانا القسوس، ياسر المناصير هو شخصية بارزة في المملكة الأردنية الهاشمية، ويعرف بشكل خاص بكونه مهندسًا ومؤرخًا حاصلاً على العديد من الجوائز في هذا المجال، كما أنه زوج للناشطة المدنية لانا القسوس التي شاركت في العديد من الحملات النسوية في المملكة، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هو المهندس ياسر المناصير خطيب لانا القسوس.

من هو المهندس ياسر المناصير خطيب لانا القسوس

يعتبر المهندس ياسر المناصير شخصية بارزة في المملكة الأردنية الهاشمية، وهو مدير عام شركة المناصير للزيوت والمحروقات، حيث يجمع بين العمل الإنساني والتاريخي والإنتاجي، كما أن دوره في دعم النسويات والعمل الخيري في المملكة لا يمكن إنكاره، كما أن زواجه من لانا القسوس جعله محط اهتمام الرأي العام في المملكة، وأثار اهتمام المجتمع المدني في المملكة.

اقرأ أيضا…من هو ياسر المناصير ويكيبيديا السيرة الذاتية

المهندس ياسر المناصير السيرة الذاتية

ولد المهندس ياسر المناصير في المملكة الأردنية الهاشمية، وتلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في المدارس الحكومية فيها، قبل أن يلتحق بالجامعة، ويحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، ثم حصل على درجة الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة بنسلفانيا.

مسيرة ياسر المناصير العملية

بعد التخرج، عمل المهندس ياسر المناصير في شركة ARAMCO للنفط والغاز كمهندس لتكامل الإنتاج، ثم عمل في شركة SABIC وقد اشتهر بتحديثه للفرق التفتيشية وإدخاله التقييم عبر الإنترنت، ولقد شغل المناصير العديد من المناصب الرفيعة في الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية كقائد مهندسي الإنتاج ورئيس مجموعة بن لادن.

نشاطات ياسر المناصير الأكاديمية والثقافية

بالإضافة إلى عمله في الشركات الكبرى، يعد المناصير أحد أشهر المؤرخين في الأردن ، حيث ألف العديد من الكتب التاريخية ونشرها في الصحف والمجلات، كما أنه قدم العديد من المحاضرات والدورات التدريبية في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية، ولقد حصل على العديد من الجوائز والتقديرات في المجال الأكاديمي والتاريخي.

زواج المهندس ياسر المناصير من لانا القسوس

تزوج المهندس ياسر المناصير من لانا القسوس الناشطة المدنية والإعلامية، وكان زواجهما على رأس الأحداث في المملكة، خاصة بعد إعلان لانا القسوس مقاطعتها لعدم حصولها على وظيفة بسبب نشاطها النسوي، وكان لهذا الزواج دور كبير في دعم القضايا الاجتماعية والنسوية في المملكة.

مهندس ياسر المناصير والعمل الخيري

لم يتردد المهندس ياسر المناصير في أداء الدور الإنساني والتقديم للمجتمع الخيري، إذ دعم العديد من العمليات الخيرية والتنموية في المملكة وخارجها، وساهم في تأسيس العديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية الهادفة إلى تحسين مستوى المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى