من هو خالد البريكي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو خالد البريكي ويكيبيديا

من هو خالد البريكي ويكيبيديا، تصاعد البحث عن خالد البريكي خلال الأيام الماضية وبرز ضمن قائمة الشخصيات الأكثر حديثًا على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد واجه خالد البريكي وفاة والده، ومن ثم اشاعات كثيرة تُؤكد وفاته هو شخصيًا، ما دعا إلى التساؤل عن هذا الفنان ومذهبه الديني بالإضافة إلى الكثير من تفاصيل حياته الأسرية والاجتماعية، وفيما يلي سنُحاول أن نضع لكم بعض المعلومات عن من هو خالد البريكي ويكيبيديا..

من هو خالد البريكي ويكيبيديا

ليس هناك الكثير من المعلومات عن خالد البريكي ولكن من خلال متابعة أنشطته الإعلامية بالإضافة إلى صفحاته على التطبيقات المختلفة استطعنا تكوين لمحة عن خالد البريكي، فهو من مواليد السعودية في منتصف سبعينيات القرن الماضي، ودرس الهندسة الميكانيكية إلا أن شغفه بالإعلام والتمثيل كان أكبر وسرعان ما عمد إلى إشباعه بالتجربة تلو التجربة.

بدايته الفنية كانت من خلال مسرح الشباب في أوائل التسعينيات ومن ثم اتجه إلى الدراما واختتم فترة التسعينيات وتحديدًا عام 1998 بمسلسل درامي بعنوان “دارت الأيام” ويُعتبر نقطة التحول الرئيسية في نهجه الفني وخطه الدرامي.

لم يكتف خالد البريكي بالنجاح الذي حققه بالتجربة بل عمد إلى صقله بالدراسة العلمية للفنون والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت وحصل على شهادة البكالوريوس في تخصص التمثيل والإخراج وأصبح وقتها أكثر شهرة في السعودية والخليج العربي بشكل عام .

من هي زوجة خالد البريكي

المشوار الفني الناجح للممثل والإعلامي السعودي الذي يعيش في الكويت خالد البريكي لم يكن ليستمر إلا بزوجة، ففي العام 2011 أعلن زواجه من شيماء اليوسفي وهي شخصية كويتية لها جمهورها في الكويت وأنشطتها التي تقوم بها على المستوى الإنساني والاجتماعي.

في يونيو 2012 رزق خالد البريكي وشيماء اليوسفي بابنتهما الأولى والتي أسمياها شيخة وبعد عامين في فبراير 2014 أطلت على حياتهما ابنتهما الثانية طيبة، ويرتبط الإعلامي والممثل البريكي ارتباطًا عاطفيًا بأسرته ولكنه قليل جدًا ما يُظهر صورهم على المواقع الاجتماعية.

حقيقة وفاة خالد البريكي

تردد في الأيام الأخيرة خبر وفاة الممثل والإعلامي السعودي المقيم في الكويت خالد البريكي ولكن بالتحقق فقد تبين أن الخبر عارٍ عن الصحة وأن الفنان خالد البريكي فجع بوفاة والده ودخل في حالة من الحزن على فراق والده، ونشر على صفحته على انستغرام مقطع فيديو كان قد منتجه بعدد من الصور الخاصة بوالده وكتب في وصف الفيديو :” إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله” معلنًا وفاة والده وفتح بيت عزاء خاص به.

وتدفقت الكثير من التعليقات على منشور البريكي داعي الله أن يُلهمه الصر وأن يجعل والده في جنات النعيم وغيرها من الدعوات المواسية في حالات الفقد، والتي كانت بمثابة بلسمًا رطب قلبه وشقيقه الخرج أحمد والذي تقبل التعازي ايضًا بوالده على منصات التواصل الاجتماعية الخاصة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى