من هو صاحب شركة السيف للمقاولات - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو صاحب شركة السيف للمقاولات

من هو صاحب شركة السيف للمقاولات، تعد الشركات قاطرة النمو الاقتصادي لأي دولة، حيث تمثل محركاً رئيسياً للتنمية والاستقرار وتوفير فرص العمل، ومن بين هذه الشركات شركة السيف للمقاولات التي تعد واحدة من أكبر وأهم شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، وخلال هذا المقال، وعبر موقع al،arshif، نقدم لكم من هو صاحب شركة السيف للمقاولات.

تاريخ شركة السيف للمقاولات

ثم تأسست شركة السيف للمقاولات في عام 1975 بمدينة الرياض، حيث تعتبر الشركة من الشركات الرائدة في مجال المقاولات والإنشاءات في المملكة العربية السعودية، وقد تخصصت الشركة في مشاريع البنية التحتية الكبرى مثل الطرق والجسور والمطارات والمستشفيات ومشاريع النفط والغاز وغيرها، في الوقت الحالي، تشغل شركة السيف للمقاولات أكثر من 60,000 موظف وموظفة، وتمتلك الشركة فروعاً في العديد من دول العالم.

شركة السيف للمقاولات

وتعتبر شركة السيف للمقاولات واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث نجحت في الاستحواذ على العديد من المشاريع الكبرى في المملكة، ويعتبر الأمير سعود بن صقر السيف المؤسس الرئيسي للشركة، ويقودها مجموعة السيف الاستثمارية، ولقد نجح الأمير سعود في إدارة شركته وتوسيع نطاق عملها على المستوى العالمي.

من هو صاحب شركة السيف للمقاولات

ثم تملك الشركة السيف للمقاولات جماعة السيف الاستثمارية والتي تتولى إدارة أعمال الشركة، ويعتبر المالك والمؤسس الرئيسي لشركة السيف للمقاولات، الأمير سعود بن صقر السيف، الذي تم تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الشركة في العام 2019.

الأمير سعود بن صقر السيف السيرة الذاتية

والأمير سعود بن صقر السيف، هو ابن أمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز ال سعود، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة السيف الاستثمارية التي تدير أعمال الشركة، ولد الأمير سعود بن صقر السيف في العام 1976م، ودرس الهندسة في جامعة كولومبيا الأميركية، وتم تعيينه رئيساً لمجلس إدارة شركة السيف للمقاولات في العام 2019.

إنجازات شركة السيف للمقاولات

ثم تعتبر شركة السيف للمقاولات واحدة من أكبر وأهم شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، ولها العديد من الإنجازات التي يستحق ذكرها، منها:

  • استحوذت الشركة على العديد من المشاريع الكبرى في المملكة العربية السعودية، مثل مشروع تنفيذ الطريق الدائري الثالث في الرياض ومشروع تطوير مطار الملك خالد في الرياض.
  • وتمتلك الشركة القدرة على إدارة المشاريع الضخمة القيمة مثل مشاريع المياه والبنية التحتية وغيرها.
  • ثم تمتلك الشركة فرعاً في العديد من الدول الأخرى، مما يعطيها مركزاً عالمياً في مجال المقاولات والإنشاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى