من هو علي البخيتي ويكيبيديا - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو علي البخيتي ويكيبيديا

من هو علي البخيتي ويكيبيديا، يبحث الكثير من الرواد الاجتماعيين عن الإعلامي علي البخيتي والذي عرف بإثارة الجدل خاصة بعد انشقاقه عن الحوثي حيث كان الناطق الإعلامي باسم تلك الجماعة، فضلًا عن أنه كان مقربًا من اليمني الأسبق علي عبد الله صالح، ويُحاول الرواد التعرف على سيرة علي البخيتي وتأثيره في المشهد اليمني على المستوى السياسي والإعلامي فمن هو علي البخيتي ويكيبيديا.

من هو علي البخيتي ويكيبيديا

ولد علي البخيتي في اليمن وتحديدًا في 10 سبتمبر من العام 1976 أي أنه يبلغ من العمر الآن 47 عامًا، بداياته الأولى كانت في محافظة ذمار بمنطقة الحداء بقرية الملحاء وأنهى دراساته الثانوية فيها ومن ثم التحق بالتعليم الجامعي في صنعاء وحصل على شهادة الليسانس في الحقوق

على مر سنوات شبابه كان انتائه السياسي لحركة اليسار ومع بداية ثورات الربيع العربي ووصولها إلى اليمن أصبح أحد الإعلاميين المشهورين بالتغطية الصحافية في تلك الفترة وكان متحدثًا باسم ساحة التغيير في مدينة صنعاء.

شارك مع الحوثيين في العديد من الأنشطة السياسية الخاصة بهم ومن ثم أصبح عضوًا بارزًا في مكتبهم السياسي ولكن في العام 2015 بعد أن دخل الحوثيين إلى العاصمة صنعاء لم يملك الاستمرار معهم وانشق عنهم وانتقل للعيش في المملكة السعودية.

علي البخيتي السيرة الذاتية

بعد انشقاقه عن الحوثي لم يملك علي البخيتي الصحفي والسياسي اليمني البقاء في اليمن وبدأ بالتنقل بالعيش بين عدد من الدول العربية السعودية والأردن ولبنان، وأخيرًا استقر به الحال في المملكة المتحدة.

كتب علي البخيتي العديد من المقالات وله عشرات المئات من المقابلات الإعلامية على قنوات إخبارية وقتما كان ناطقًا باسم الحوثي في اليمن وبعدها حيث ظهر مهاجمًا لممارسات الحوثي في اليمن.

هل علي البخيتي ملحد

في العام 2019 أعلن علي البخيتي أنه لا ديني وظهر في العديد من المقابلات والمنشورات على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي يُهاجم الإسلام ومبادئه وأحكامه القويمة واعترف أنه لا يُدين بدين وهو يرى بضرورة تقبل العلمانية من أجل أن يتم التعرف على التعاليم الإسلامية الصحيحة.

علي البخيتي تويتر

كثيرًا ما يُثير الصحفي والسياسي اليمني علي البخيتي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ومؤخرًا خرج على تويتر يؤكد أنه لا يصلح لأن يكون زوجًا وأن من ترتبط به تجد نفسها أما زوج بمثابة جحيم متنقل وتدخل في صراع طويل من الأفكار السياسية والدينية التي قد تؤثر على أمانها وحياة الاستقرار التي تريدها وكتا أيضًا :” أنا لست رومانسيًا” وأنه لا يعترف بالتعبير عن مشاعره الودودة بالكلمات بل إنه يُعبر عن اهتمامه بالمواقف .

ويُمكن متابعة حساب علي البخيتي على تويتر من خلال الرابط والتعرف على كافة الأفكار والقضايا التي يُعبر عنها بالإضافة إلى التأكد من صدق انتمائه للحوثي من عدمه وفق منشوراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى