من هو فوزي النجاح ويكيبيديا مخترع السيارة - موقع الأرشيف
مشاهير

من هو فوزي النجاح ويكيبيديا مخترع السيارة

من هو فوزي النجاح ويكيبيديا مخترع السيارة، إن فوزي النجاح يعد مثالًا للشباب المصري الذي يسعى إلى تحقيق الإنجازات في مجالات الابتكار والاختراع، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في مشروعه لإنتاج السيارة الكهربائية 1000 كم، والتي تعد إنجازًا كبيرًا في مجال السيارات الصديقة للبيئة، وخلال مقالنا هذا عبر موقع al_arshif، نقدم لكم من هو فوزي النجاح ويكيبيديا مخترع السيارة.

من هو فوزي النجاح ويكيبيديا مخترع السيارة

وفوزي النجاح هو مخترع مصري اشتهر بابتكاره لأول سيارة مصرية ذات تصميم وإنتاج محلي، والتي تمتلك قدرة على القيادة لمسافة تصل إلى 1000 كيلومتر بشحنة واحدة، ولد فوزي النجاح في محافظة دمياط بمصر في العام 1976، وكان يشغل وظيفة مبرمج حاسب آلي قبل أن يتجه إلى العمل في مجال الابتكار والاختراع.

المسيرة التعليمية لفوزي النجاح

ثم تعلم فوزي النجاح في مدرسة النجاح الابتدائية والإعدادية، ثم التحق بكلية الهندسة بجامعة طنطا، لكنه ترك الدراسة قبل التخرج وبدأ يعمل كمبرمج حاسب آلي في العديد من الشركات المصرية.

أهم ابتكارات فوزي النجاح  في عالم السيارات

وفي عام 2007، قرر فوزي النجاح العمل في مجال الابتكار والاختراع، واستمد فكرته للسيارة الكهربائية من الحاجة إلى توفير وسيلة نقل صديقة للبيئة في مصر، وبعد عامين من العمل، قدم فوزي النجاح أول نموذج لسيارته الكهربائية “توك توك إلكتروني”.

مشروع فوزي النجاح السيارة الكهربائية 1000 كم

ثم استمرت جهود فوزي النجاح في تطوير سيارته الكهربائية، حتى وصل إلى إنتاج نسخة جاهزة تحمل اسم “نجاح 1″، والتي يمكنها السير لمسافة 1000 كيلومتر بشحنة واحدة، وتمتلك السيارة الكهربائية قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 5 ثوانٍ.

التكريمات والجوائز التي حصل عليها فوزي النجاح

وحظي فوزي النجاح بتقدير من العديد من الجهات المحلية والعالمية لإنجازه في مجال الابتكار والاختراع، حيث حصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية منها جائزة “أفضل ابتكار” في معرض إنفينيتي 2011 بدبي.

ما الهدف من مشروع فوزي النجاح

ثم يهدف مشروع فوزي النجاح إلى تقليل الانبعاثات الضارة في البيئة، وتوفير وسيلة نقل صديقة للبيئة وفعالة في استهلاك الطاقة، ويمكن استخدامها في الأماكن الحضرية والريفية على حد سواء، وتوفير راحة وأمان للركاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى